رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لتطوير مهارات الطلاب

جامعة الدلتا تنظم زيارة تدريبة للمركز العالمي لصيانة السيارات

الدكتور علوي الخولي
الدكتور علوي الخولي

أجرى طلاب قسم الأوتوترونكس بجامعة الدلتا التكنولوجية بمحافظة المنوفية، زيارة تدريبية إلى المركز العالمي لصيانة السيارات، وذلك في إطار التدريب التطبيقي الأسبوعي للطلاب في المصانع والشركات المختلفة، وربطها بالبرنامج الدراسي، حتى يتعرف الطلاب عن قرب للآلات المختلفة .

وأشار الدكتور علوي الخولي، رئيس الجامعة، أن التدريب العملي يساعد على تطوير مهارات الطلاب المهنية والمعرفة العلمية بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، لا سيما أن الجامعات التكنولوجية هي مستقبل الدولة لتخريج جيل جديد قادر على المنافسة في سوق العمل، واستيعاب التكنولوجيا الحديثة وتطورها

- معرض للإبداع الفني

وكان رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية قد افتتح فعاليات المعرض الفني للطلاب وذلك في نسخته الأولي والذي أقيم الأسبوع الماضي، وأشاد بالإبداع الفني للطلاب المشاركين في المعرض، وحث جميع الطلاب على المشاركة الفعالة وإبراز ابتاعتهم، ومواهبهم المختلفة، وأضاف أن المعرض الفني يأتي في إطار موسم الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2020 -2021، والذي شهد مشاركة متميزة للطلاب في مختلف المجالات.

وأكد "الخولي" أن إقامة مثل هذه المعارض تتيح للطلاب تبادل الأفكار، وتحفيز الإبداع، واكتشاف المواهب الفنية لديهم، مما يساعد على تطوير كفاءتهم ورفع قدراتهم، كما أكد حرص الجامعة على دعم المبدعين في مختلف المجالات.


- التشديد على إجراءات مواجهة كورونا


وكان رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، قد شدد على منع دخول الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس إلى ساحة الجامعة أو قاعات المحاضرات والمعامل والورش دون ارتداء الكمامات، كما وجه بمنع التجمعات وإلزام الطلاب داخل المدرجات أو المعامل بارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي وألا يحرم الطالب من حضور المحاضرة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة ونظافة البيئة المحيطة، والالتزام باستخدام الكواشف الحرارية على الجميع، وارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتطبيق الصارم والدقيق لإجراءات مكافحة العدوى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد على رفع مستوى الاعتماد على التعليم عن بُعد من خلال الاعتماد على التعليم الهجين، واتخاذ ما يلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتعقيم جميع المنشآت والمرافق والتأكد من سلامة استخدامها.