الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 1261 قضية تموينية خلال 24 ساعة

قضية تموينية
قضية تموينية

أعلنت مباحث التموين والتجارة الداخلية عن ضبط 1261 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة و من أبرزها القضايا الآتية ، بينها 2.11 طن "لحوم مستوردة، كبدة، سجق" يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لتعبئة وإنتاج مصنعات اللحوم بمحافظة الجيزة.

كما تم ضبط (10.8 طن "سكر حر- أرز أبيض" معبأة داخل عبوات مدون عليها علامة تجارية وهمية غير مسجلة وبدون مستندات مجهولة المصدر، 500 كيلو جرام "رول بلاستك" مدون عليها ذات العلامة لزوم التعبئة مجهولة المصدر، 3 ماكينة تغليف وتعبئة مستلزمات وأدوات تعبئة، بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتعبئة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة.

وتمكنت القوات من ضبط 2.5 طن "زيت طعام" معبأة داخل عبوات يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ويشكل خطراً على الصحة العامة) تمهيداً  لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة.

ونجحت القوات في ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى – بمحافظة القليوبية) لإستيلائه على (329.397 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

كما تم ضبط مالك محل بدال تمويني بمحافظة القليوبية بحوزته 1.5 طن"سكر تمويني، 300 عبوة زيت تمويني" مخصص ربطاً للصرف على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للاتجار بها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى قدرت بقيمة مالية 17850 جنيها.

وتمكنت الحملات من ضبط 250.000 قطعة "كمامة" بدون مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة،  بحوزة المدير المسئول عن مخزن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

ونجحت القوات في ضبط 1.2 طن "منظفات صناعية" متعددة الأغراض معبأة داخل براميل غير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة  بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المنظفات الصناعية بمحافظة الغربية.

وضبط 1940 وحدة ألعاب نارية "محدثات صوت" محظور تداولها بالأسواق مجهولة المصدر بحوزة (مالكة محل لتجارة الخردوات) بمحافظة الغربية، كما ضبط 2 طن "أعلاف حيوانية" معبأة داخل شكائر غير صالحة للاستخدام الحيوانى لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وذات الأثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية والداجنة)، تمهيداً  لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك شركة لتجارة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة الغربية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.