رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طالبات «الثانوية» عن الامتحان التجريبي : توجد مشاكل فى التقنية والورقي أفضل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلق ثاني امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي، صباح اليوم الثلاثاء ، بنظام "التابلت" بهدف اختبار الشبكات والأجهزة الفنية والتقنية لعقد الامتحانات الإلكترونية النهائية خلال يوليو المقبل، الذي كان قد بدأ الأحد الماضي ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية أخر امتحان تجريبي الخميس المقبل.

وانتهى طلاب الثانوية العامة منذ قليل من ثاني امتحان تجريبيي، بمادتى التاريخ والفيزياء من 10 إلي 10.30 صباحًا، وعلم النفس، الأحياء، الرياضيات البحتة من 11.00 إلي 11.30 صباحًا.

_مشاكل فنية.

رصدت "الدستور" آراء طالبات حول ثاني امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي، فقالت هاجر محمد بمدرسة الوراق الثانوية، إن هناك بعض المشاكل التقنية والفنية تتعلق بالسيستم حيث أنه في بعض الأحيان يخرج من الامتحان تلقائيا.

وتابعت إن نظام الامتحان الإلكتروني بها عدد من المميزات ولكن لايزال يحتاج تدريب أكثر من قبل الطلاب والمعلمين، لافتة إلى أن في حال تدريب المدرسين على النظام يصبح من السهل تعليمه وإتقانه للطالبات.

_بعبع الثانوية.

فيما طالبت ضحى سامي بمدرسة الوراق الثانوية بعقد الامتحانات بالنظام الورقي وإلغاء التابليت الذي أصبح يمثل ضغط عليهن.

وتستكمل قائلة :"الثانوية العامة بعبع لوحده وعاملة علينا ضغط كبير مينفعش نزود الضغط دا بالنظام الالكتروني والتابليت نخفف الاول من بعبع الثانوية بعد كدا نطبق نظام جديد".

_نسبة حضور ضعيفة.

أوضحت ياسمين مصطفى إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي أن السيستم يعمل لدى بعض الطالبات والبعض الآخر لا يعمل، مشيرا إلى أن نسبة الحضور أقل من اول يوم امتحان تجريبي وذلك ما يجعل المشكلات الفنية في نظام التابليت غير ظاهرة بشكل كافي لابد من دخول كافة الطالبات على المنصة وإجراء الامتحان.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شددت على ضرورة تواجد الطلاب بشكل كامل بالمدارس ، وأن الهدف من الامتحان ليست الأسئلة لكن الجزء الفني والتقني والتأكد من أن التابليت بحالة جيدة.

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية
طلاب الثانوية
طلاب الثانوية
طلاب الثانوية
طلاب الثانوية
IMG_٢٠٢١٠٤١٨_١١٤٦١٣
IMG_٢٠٢١٠٤١٨_١١٤٦١٣
طلاب الثانوية
طلاب الثانوية