رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنها

حادث قطار
حادث قطار

تمكنت أجهزة السكة الحديد ومحافظة القليوبية من إعادة حركة القطارات لوضعها الطبيعى عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها أمس، حيث مر أول قطار علي السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة مع فرض كردون أمنى بالمنطقة.

ومر قطار قادم من القاهرة علي القضبان الجديدة التي تم تركيبها اليوم لتعود الحركة لوضعها الطبيعى عقب إصلاح شريط السكة الحديد واستبدال القضبان بأخرى جديدة. 

وأعلن الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعي، خروج 37 حالة من مصابي الحادث المحجوزين بالمستشفي بعد تماثلهم للشفاء، لافتًا إلى أن المستشفى بها كافة المستلزمات الطبيبة، إضافة إلى أن بنك الدم ممتلئ وكل الطاقم الطبى يبذل قصارى جهده لتقديم الرعاية الصحية.

أكد الفريق كامل الوزير في وقت سابق عودة الحركة خلال ساعات حيث أشرف بنفسه علي جهود إعادة إحلال وتجديد القضبان بالمنطقة علي مساقة مايقرب من نصف كيلو متر حيث تمت العملية بنجاح. 

وقال وزير النقل، خلال تواجده في مكان الحادث يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إن العمل يجري على قدم وساق لإعادة تأهيل منطقة الحادث وإحلال وتجديد القضبان الحديدية التي تضررت جراء الحادث. 

أشار الوزير إلى أنه يرفض أي محاولات لإعادة الحركة بشكل جزئي، إلا بعد التأكد التام من إعادة كفاءة الخط من جديد وهو أمر يتطلب الصبر حتى تتم الأعمال على أكمل وجه، مطالبا بضرورة توخي الحذر والدقة في هذه الأعمال، حفاظا على الأرواح، وحتى لا يصاب أي راكب بضرر مهما كان حجمه.