رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أجهزة الأمن تبدأ تنفيذ خطة تأمين قمة اليد بين الأهلي والزمالك

قمة اليد
قمة اليد

أنهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين مباراة قمة كرة اليد بين الأهلي والزمالك في قاعة الدكتور حسن مصطفى، والتي من المقرر أن تقام في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وتؤمن أجهزة الأمن المباراة بثلاث مراحل، الأولى تشمل ملعب المباراة ونفق دخول اللاعبين، مع التشديد بعدم تواجد أحد داخل هذه المنطقة إلا اللاعبين وطاقم التحكيم فقط، بينما تشمل المرحلة الثانية تأمين المقصورة الرئيسية التي يتواجد بها الضيوف وأعضاء مجلسي الإدارة للأهلى والزمالك، مع التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد في المقاعد، فيما تشمل المرحلة الثالثة تأمين الأبواب الخارجية للاستاد لدخول الضيوف واللاعبين والصحفيين.

ووضع رجال الأمن خطط بديلة، للتعامل مع كافة السيناريوهات المفاجئة، وضمان السيطرة عليها، والخروج بالمشهد الرياضي بشكل طيب.

وتشارك عناصر الأمن النسائي في عملية التأمين، ويتم الانتشار الشرطي بمحيط الملعب قبل ساعات من انطلاق المباراة، حيث تنتشر القوات بمحيط صالة الدكتور حسن مصطفى لتأمين توافد الحضور من مجلس إدارة الفريقين، حيث يتم تأمين دخول أتوبيسي الفريقين قبل انطلاق المباراة، فضلاً عن تأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة.

وتشدد الأجهزة الأمنية من إجراءات بشكل حاسم وصارم بمحيط صالة الدكتور حسن مصطفى، لمنع دخول أية مخالفات مع الحضور مع مجلس الإدارة واللافتات المسيئة، وغيرها من الأمور التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على اليوم الرياضي.

ويساعد رجال الأمن الحضور في الوصول إلى أماكن جلوسهم قبل انطلاق المباراة بوقت كاف، حيث تغلق بعدها أبواب الاستاد ويمنع دخول أي أحد، لحين الانتهاء من المباراة.

وتستمر عملية التأمين لما بعد المباراة، حيث يتم تأمين مراحل التكريم وتسليم الدرع للفريق الفائز، وتسليم باقي الجوائز وسط إجراءات أمنية مشددة، مع الالتزام الحرفي بالإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة كورونا، والحفاظ على صحة الحضور وضمان عدم تعرضهم لأية مخاطر.
 

ويلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك مجددًا في دوري المحترفين لكرة اليد، بعد مرور 24 ساعة فقط من لقاء الفريقين في كرة القدم، والذي انتهى بفوز فريق القلعة الحمراء بهدفين مقابل هدف، ليرفع الأهلي رصيده لـ30 نقطة، ويحتل وصافة الترتيب خلف الزمالك ولكن بفارق 3 مباريات مؤجلة للمارد الأحمر.

ويستعد الفريقان، اليوم الإثنين، لمباراة حاسمة لتحديد بطل الدوري الممتاز في كرة اليد، والمقرر إقامتها في تمام العاشرة مساءً على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وتنقل المباراة قناة on time sports 3، ويعلق على المباراة خالد خيري.
 

وكان الفريقان قد تعادلا في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الجمعة الماضي، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الزمالك على الأهلي بنتيجة (16-13)، قبل أن يحول رجال القلعة الحمراء تأخرهم إلى تعادل لتنتهي المباراة بنتيجة (28-28).

ومن المقرر أن تكون مباراة اليوم هي الفاصلة لتحديد بطل الدوري، وإذا انتهت بالتعادل سيلجأ الفريقان لشوطين إضافيين مدة الواحد منهما 5 دقائق، وإذا انتهى الشوطان بالتعادل أيضًا سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.