رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد كلاسيكو الأهلي والزمالك

العصبية في التشجيع «تهدد حياتك».. ونصائح للبقاء هادئا

مخاطر الافراط فى
مخاطر الافراط فى التشجيع

حالة من الإحباط يعيشها جماهير وعشاق نادى الزمالك، فبعد الخروج المبكر من بطولة دورى أبطال أفريقيا جاء النادى الأهلى ليعمق جراح الفارس الأبيض، ويفوز عليه بالأمس بهدفين مقابل هدف ضمن مؤجلات الدور الأول من الدوري المصري.

الزمالك 

ويعد الغضب والعصبية من الأمور التى تزداد بين مشجعي كرة القدم، فالإنفعال خلال مشاهدة مباراة فريقك المفضل، قد يتسبب فى الكثير من المشكلات الصحية والنفسية.

 

ويمكن للعصبية فى التشجيع، أن تؤدى للكثير من المشكلات الجسدية، وأحيانا كثيرة قد تؤدى إلى خطر الوفاة. هنا نسلط الضوء على مخاطر العصبية فى التشجيع على صحة الإنسان، وفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين" الطبي.

 

"أمراض القلب"

 

تتسبب العصبية الزائدة خلال التشجيع، فى إصابتك بأمراض القلب والذي يتربع على قائمة المشاكل الصحية الناتجة عن العصبية فى التشجيع.

 

أكد الأطباء، أن الضغط النفسي الذى يسببه التشجيع يمكن أن يؤدى إلى ذبحة صدرية أو جلطة بالقلب، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم  الأمر الذى يتسبب فى الإصابة بقصور فى الشريان التاجى.

 

"تلف المخ"

 

أوضح الأطباء أن العصبية المفرطة تؤدى إلى زيادة نسبة "الأدرينالين" بالمخ، و قد يؤدى الى حدوث نزيف بالمخ، وتلف بعض الخلايا، بالإضافة إلى ضعف الذاكراة وتشتيت الانتباه.

 

"التوتر والقلق الدائم"

 

من الناحية النفسية، تساهم العصبية فى الإصابة بالتوتر والقلق الدائم، اللذان يصعبان تعامل الآخرين مع هذه الطباع المربكة، وينفر عموم الناس من الشخص العصبي كثير الغضب، بالإضافة إلى الدخول فى براثن الاكتئاب والوحدة.

 

"السكتات الدماغية"

 

يتسبب الإفراط فى التشجيع والعصبية، فى إصابتك بالسكتات الدماغية، الأمر الذى قد يكلفك حياتك إذا لم يتم إسعافك فى أسرع وقت.

 

"اضطرابات الأكل"

 

أكد الأطباء، أن العصبية المفرطة فى التشجيع، تصيبك بمرض اضطرابات الأكل والتي تتسبب فى ضعف عام بالجسم، بالإضافة إلى اضطرابات بالمعدة، ومشاكل الجهاز الهضمى والقولون العصبي.

 

مصائح للتخلص من العصبية المفرطة

 

أوضح الأطباء، أن المواظبة على ممارسة التماريين الرياضية، بالإضافة إلى الإسترخاء يمكن ان تساهم بشكل كبير من التخلص من العصبية المفرطة.

 

بجانب التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، وتجنب الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة، أن يساعد فى تخفيف العصبية وتجنب الإنفعالات.