رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السجن سنة لكهربائي بتهمة التزوير في محضر شرطة بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري رئيس المحكمة، بمعاقبة كهربائي بالسجن لمدة سنة، بعد اتهامه بالتزوير في محضر شرطة للهروب من حكم. صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين طارق حافظ ووائل الشربيني، وسكرتارية فايز القطعاني ومصطفى أبويسر.
 

ترجع القضية المقيدة برقم 269 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة العطارين، عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط إدارة الأموال العامة يفيد بقيام المتهم بالتزوير في محرر رسمي محضر شرطة بدائرة القسم. 
 

كشفت تحريات ضباط إدارة الأموال العامة عن قيام المتهم " م.ع.م، 37 سنة، كهربائي، بالتزوير في المحرر الرسمي وهو محضر الشرطة رقم 12095 لسنة 2020 جنح قسم شرطة العطارين بعد أن قام بإملاء اسم شقيقه والتوقيع باسمه ويدعى "ح.ع.م" في تلك القضية للهروب من العقوبة بعد انتحال اسم شقيقه.
 

وبتقنين الإجراءات تم تحديد واقعة التزوير والقبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.
 

◄ أحكام سابقة من محكمة الإسكندرية في قضايا التزوير

 

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبدالهادي رئيس المحكمة، قضت بمعاقبة كل من مقاول وشقيقه وعاطل وربه منزل بالسجن لمدة 15 سنة، لاتهامهم بالتزوير في محررات رسمية للاستيلاء علي قطعة أرض، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين عبدالعظيم صادق ومحمد فؤاد، وأمانة سر خميس قمر.
 

ترجع أحداث القضية رقم 14722 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لشرطة الأموال العامة بقيام مقاول و3 آخرين بالاستيلاء على قطعة أرض بمحررات رسمية مزورة بدائرة القسم.
 

كشفت التحقيقات عن قيام  كل من م.ع.ن، مقاول، وشقيقة م.ع.ن، مقاول، وم.ح.س، عاطل، ون.إ.س، ربة منزل، بالنصب والاحتيال والاستيلاء على قطعة أرض تقسيم الجمعية التعاونية الإسكانية لموظفي الديوان العام والأحياء لمحافظة الإسكندرية بزعم ملكيتهم للقطعة رقم 126، وقدموا سندات ملكية بعقدين بيع منسوب صدورهم الجمعية التعاونية للإسكان بالتزوير للمجني عليهما " م.ال.ك" صاحب شركة و" ال.ك.ع" مدير بشركة بأن قاموا بتزوير التوكيل رقم 16536/م لسنة 2018 واستولوا علي مبلغ تسعمائة ألف جنيه من المجني عليهما.
 

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والمستندات المزورة، وبعرضهم علي النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية.