رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السعودية تسجل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا

فحص كورونا في السعودية
فحص كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي الإصابات بالمملكة منذ بدء انتشار الوباء إلى 405 آلاف و940 حالة.


وأوضحت الوزارة- في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الإثنين- أنه تم تسجيل 896 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس ليصل الإجمالي إلى 389 ألفًا و598 حالة.
 

وأشارت إلى تسجيل 11 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس؛ ليصل إجمالي الوفيات إلى 6 آلاف و834 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة بالمملكة 1087 حالة.

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، عن تسجيل 916 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 404 آلاف و970 حالة منذ بداية الجائحة.

 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أنه تم تسجيل 907 حالات شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 388 ألفًا و702 حالة.

 

كما سجلت المملكة العربية السعودية 13 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 6.823 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 9.445 حالة، من بينها 1.044 حالة حرجة.

 

◄ مرحلة قلق

وفي هذا الصدد، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية: "لا نزال في مرحلة قلق ورصد أعداد من تسجيل الحالات، وتعتبر أعلى مما كانت عليه في مطلع عام 2021".

 

وأضاف متحدث وزارة الصحة السعودي، في كلمته خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، اليوم، أن إعطاء اللقاحات في المملكة تجاوز حاجز الـ7 ملايين جرعة معطاة.

 

وأوضح متحدث وزارة الصحة بالمملكة أن "الإقبال من الإناث لتلقي اللقاح أقل من المأمول، ولذلك نلاحظ ارتفاع الحالات الحرجة عند الإناث"، كما استعرض أهم الإجراءات الاحترازية التي يجب التقيد بها.

 

وفي وقتٍ سابق، أكدت وزارة الصحة السعودية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا تزال مستمرة في الارتفاع، فيما حثت الجميع على أهمية التعاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في بيانٍ لها، أن التجمعات وعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية سبب لزيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مشددة على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة، للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.