رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليونان تنعي ضحايا حادث قطار القليوبية وتعرب عن تضامنها مع مصر

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

أعربت اليونان عن بالغ تعازيها لمصر في حادث انقلاب قطار طوخ بمحافظة القليوبية الذي وقع أمس الأحد، وأسفر عن وقوع عدد من الجرحى والقتلى.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر": "نشعر بحزن شديد بسبب حادث القطار المأساوي في مصر، قلوبنا مع أسر الضحايا والمصابين، ونعرب عن تضامننا الكامل لشعب وحكومة صديقتنا مصر".

وزارة الخارجية اليونانية

 

حادث قطار طوخ

وشهدت حركة القطارات، أمس الأحد، وقوع حادث قطار طوخ نتيجة خروج قطار "القاهرة- المنصورة" عن القضبان، والذي أسفر عن العشرات من الضحايا.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن إصابة 97 مواطنًا في حادث القطار بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية، وكشف أن حالات الإصابات هي إصابات متوسطة عبارة عن كسور وجروح.

وأكد مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت، منذ قليل، إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث قطار "طوخ" بالمستشفيات، كما انتقلت النيابة العامة لمعاينة حادث القطار في قرية سندنهور بمركز بنها بمحافظة القليوبية.

 

إعادة تأهيل المنطقة

من جانبه، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال وجوده لليوم الثاني على التوالي بموقع الحادث، إن العمل يجري على قدم وساق لإعادة تأهيل منطقة الحادث، وإحلال وتجديد القضبان الحديدية التي تضررت جراء الحادث.

وأعربت العديد من الدول العربية عن خالص عزائها للدولة المصرية، قيادةً وحكومةً وشعبًا، جراء الحادث، فيما بعث عدد من قادة الدول، برقيات عزاء للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين تضامنهم التام مع جمهورية مصر العربية. 

وزارة الخارجية اليونانية
وزارة الخارجية اليونانية