رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة وموعد انخفاض درجات الحرارة

الطقس
الطقس

بدأت الموجة الحارة في الظهور وذلك بالتزامن مع شهر رمضان والصيام، وتختلف درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الاثنين الموافق ١٩ أبريل حتى الجمعة الموافق ٢٣ أبريل، وقد يزداد التعب والإرهاق بارتفاع درجات الحرارة مع الصيام .

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

بحسب ما قالته هيئة الأرصاد الجوية فقد قالت أن  الطقس سيكون مائل للحرارة في فترة النهار على القاهرة والجيزة وأيضا محافظات الوجه البحري، ومعتدل على مدن السواحل الشمالية أما في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء سيكون شديد الحرارة في ساعات النهار وأضافت هيئة الأرصاد بأن حالة الطقس ليل الثلاثاء سيكون لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل على جنوب الصعيد، وتوقعت الأرصاد سقوط الأمطار الخفيفة وقد تصل إلى رعدية خلال 72 ساعة المقبلة على المناطق بجنوب البلاد بنسبة 30%.
 

موعد انخفاض درجات الحرارة

طقس الأربعاء 21 أبريل

وقالت هيئة الأرصاد إن الطقس يوم الأربعاء  مائلًا للحرارة في فترة النهار على القاهرة والجيزة، وكذلك محافظات الوجه البحري، معتدل على مدن السواحل الشمالية، وأشارت بأن الطقس خلال هذا اليوم سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب سيناء جنوب الصعيد، اما في فترة الليل أكدت بان سيكون لطيف على شمال البلاد حتى محافظتي «القاهرة» و«الجيزة» ومعتدلًا على محافظات جنوب الصعيد.

نصائح لتجنب الموجة الحارة

تجنب شرب كميات كبيرة من الماء أو السوائل أثناء السحور.

- عدم شرب المياه المثلجة التي تنقبض الشعيرات الدموية، ويفضل تناول الكركديه والتمر هندي على الإفطار.

- عدم تناول الوجبات المالحة والتي تحتوي على توابل وبهارات بشكل كبير في السحور والإفطار، مثل المخللات بكل أنواعها.


- يجب تناول الفواكه والخضراوات الطبيعية التي تحتوي على ماء في وجبة السحور، مثل البطيخ والعنب والشمام والطماطم والخيار والتمر.

-يفضل الاستحمام بالماء البارد قبل النوم أو في بداية اليوم لتقليل حرارة الجسم وارتداء الملابس الخفيفة والقطنية وقبعة ونظارة الشمس.

- اصطحاب بعض الأدوية الخاصة بعلاج ضربة الشمس، بشرط أن تكون تحت استشارة طبيب.