رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دعاء 7 رمضان 2021 .. «اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ»

أرشيفية
أرشيفية

يستعين المسلمون في شهر رمضان بالتقرب إلى الله بذكر الأدعية المستحبة ومنها دعاء 7 رمضان 2021 رافعين أكف الضراعة إلى الله راجين من منه المغفرة والرحمة خلال العشر الاوائل من رمضان 1442.

دعاء 7 رمضان 2021

ولم يقتصر المتعبدين في الشهر الفضيل على الأدعية بل يواظبون على على قراءة القرآن الكريم والأذكار وبعض الأدعية للأحباب الأحياء منهم والأموات.

ويبحت الصائمون اليوم عن دعاء 7 رمضان 2021 لترديده خلال يومهم أو قوله عند سماع آذان المغرب فهي أقرب ساعات الإجابة عند الله سيحانه وتعالى.

أوقات مستحبة للدعاء

وقول الأدعية كما هو معروف ليس له وقت محدد وللعبد الدعاء بما شاء من قلبه ولكن هناك أوقات يستحب فيها ذكر تلك الأدعية، كما ورد في الأحاديث النبوية أن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، حيث حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الدعاء في لحظات السجود.

دعاء اليوم السابع من رمضان:

وورد من أدعية لمثل هذا اليوم دعاء 7 رمضان 2021 عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:" اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ ".

ثواب دعاء 7 رمضان

"مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَ السُّعَدَاءُ وَ الْأَوْلِيَاءُ".

اللهمَّ في اليوم السابع من رمضان إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهمَّ في يوم 7 من رمضان أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

اللهم في يوم 7 من رمضان وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

الهم في يوم 7 من رمضان افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

اللهم في يوم 7 من رمضان ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.