رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم لطلاب الثانوية: «اللي معندوش فايبر ميروحش امتحان بكرة»

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه سيتم إغلاق السيرفرات «الخوادم» وشرائح التابلت في الامتحان التجريبي للثانوية العامة غدا الثلاثاء، ليتم اختبار فكرة عقد الامتحان على خطوط الفايبر الموجودة في المدارس.


ووجّه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة، جاء فيها: «اللي معندوش فايبر في مدرسته مايروحش الامتحان التجريبي بكرة، أما باقي الطلاب فعليهم الذهاب للمدارس وحضور الامتحان التجريبي، الذي يستهدف قياس قوة تحمل وسعة الفايبر الموجود في المدارس أثناء عقد الامتحان».

وكشف وزير التربية والتعليم عن أنه فيما يخص الامتحان التجريبي المقرر عقده يوم الخميس القادم، فسوف يتم خلاله إغلاق السيرفرات وإغلاق الفايبر والاكتفاء بتشغيل شرائح التابلت التي تم تسليمها بمعرفة الوزارة وليس أي شريحة أخرى.

وشددت الوزارة على أن الهدف من الامتحان التجريبي الثاني المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة، غدا الثلاثاء 20 أبريل 2021، هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الرابط assessment.ekb.eg بواسطة الواي فاي  وخطوط الربط للمدرسة فقط.

 

الاختبار التقني التجريبي


كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط "الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب/طالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local"، وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليومين الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

وبينت الوزارة أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي، وإنما الاطمئنان على التابلت، وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.

وقد حقق اليوم الأول الأهداف المرجوة منه بالكامل، وتستكمل الوزارة العمل يومى الثلاثاء والخميس القادمين للوصول إلى أفضل الحلول التقنية لأداء الامتحانات النهائية.

ومن المهم أن يستخدم الطلاب الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات القادمة.

جدير بالذكر، أنه سيتم غدا الثلاثاء، عقد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة ضمن أول بروفة لامتحانات الثانوية العامة 2021.