رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل ناتج عن انفجار أنبوب غاز بالمنوفية

حريق قرية دمليج بالمنوفية
حريق قرية دمليج بالمنوفية

سيطرت منذ قليل الحماية المدنية على حريق هائل بإحدى قرى مدينة منوف، التابعة لمحافظة المنوفية، أدى إلى إصابة شخصين  في حريق لأنبوب غاز في، وتم نقلهم إلى مستشفى منوف العام، لتلقي العلاج اللازم والدفع بسيارات الحماية المدنية حتى تمت السيطرة على الحريق. 


وتلقى اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية اخطارًا من مأمور مركز منوف، يفيد بإستقبال بلاغ من الأهالي، بقرية دمليج التابعه للوحده المحليه بزاويه رزين، بسبب اشتعال أنبوب غاز نتج عنه إصابة شخصين وعلى الفور تم التنسيق مع الحماية المدنية لدفع بسيارتها.


بالانتقال والفحص تبين اشتعال النار نتيجة أنبوب غاز، في محل بالطوب اللبن في قرية دمليج دائرة مركز منوف، وإصابة شخصين في الحادث، وتم نقلهم إلى مستشفى منوف العام، لتقديم الرعاية الصحية، و الدفع بسيارتين للحماية المدنية والسيطرة على الحادث قبل امتداد النيران إلى أماكن أخرى.

وكان قد التهم حريق أول أمس 3 حظائر مواشي بقرية منشأة سلطان التابعة لمركز منوف بالمنوفية، أدى إلى نفوق. 4. مواشي خاصة بالفلاحين قبل أن وسيطر  الأهالي السيطرة على الحريق المروع بمساعدة  الحماية المدنية .


وتلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز منوف، يفيد استقبال بلاغ بوجود حريق في 3 حظائر للماشية بقرية منشأة سلطان التابعة لدائرة المركز، وعلى الفور تم التنسيق مع الحماية المدنية في منوف، لإرساله سيارتها لإخماد الحريق ومنع انتقاله إلى أماكن أخرى.

وبالانتقال والفحص إلى محل الحريق تبين للقوة الأمنية من مركز شرطة منوف، نفوق 4 رؤوس ماشية، في حريق نشب في 3 حظائر ماشية، ولم يتسبب في أي إصابات بشرية، كما تبين أن الحريق كان بسبب ألعاب الأطفال النارية والتي أدت إلى نشوب الحريق. 

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وسؤال الأهالي للإدلاء بشهادتهم حول الواقعة، لمعرفة سبب الحريق، وتحرير المحضر اللازم وجارٍ وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.