رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة «إلكترونية» بأمر الرئيس

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار بشأن إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا من خلال التابلت أم ورقيا موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب إجراءها إلكترونيا وسنطبقها من خلال التابلت.

 

امتحانات الثانوية العامة الالكترونية

 

وقال شوقي، إن هناك 3 بدائل إلكترونية لإجراء الامتحانات من خلال التابلت، وبدائل أخرى للنظام الورقي. 

مجلس الشيوخ اليوم

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمى، والذى أعلنت رفضها له في تقريرها.

وأكد الوزير لنواب مجلس الشيوخ، أن الامتحانات ستطبق إلكترونيا وورقيا، حيث يوجد طلاب المنازل والسجو،ن قائلا: “ستجرى الامتحانات بنسبة 80% من خلال التابلت والباقي ورقي، كما أن النظام الورقي أيضا سيتم تصحيحه إلكترونيا”.

 وواصل حديثه: "إجراء الامتحانات بالنظام الورقي أو الإكتروني ليس له علاقه بتطوير التعليم، فالهدف منه عدم تسرب الامتحانات، ولا نضطر لنقل الأوراق بالطائرات الحربية".

 وأضاف، أن النظام الورقي فى الامتحان بمثابة معركة، حيث يتم نقلها في صناديق ولو تم فتح الصناديق قبل الامتحانات لفشلت المنظومة كلها، متابعا: “النظام الإلكتروني يحقق العدالة المطلقة”.

قد يهمك أيضا:

-رجال الظل.. أهالى شهداء الشرطة عن «الاختيار 2»: جسّد بطولات أولادنا فى حماية الوطن

 

-إمساكية شهر رمضان 2021.. موعد اذان المغرب والفجر وساعات الصوم

 

- توارثها عن أخيه الأكبر.. محمود «صنايعى كنافة بلدى»: بتسد مصاريف عيالى