رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني يثمن تكليفات الرئيس بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطار طوخ

النائب محمد زين الدين
النائب محمد زين الدين

 ثمن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ‏بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية ‏الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 ‏المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاة رئيس الجمهورية بتقرير مفصل فى ‏هذا الشأن‎ ‎ 

وطالب زين الدين، في بيان، الحكومة تنفيذ التكليفات الرئاسية لمعرفة الحقائق الكاملة لهذا الحادث وإعلانها أمام الرأى العام واتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد المتسببين فيه، مشيدا بتكليف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم تكليف وزيرى التعليم العالي والصحة بتفقد ‏المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها وتقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة ‏للمصابين وتكليف وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من حادث قطار طوخ، والذي راح ضحيته عدد من المواطنين وإصابة 97 مواطنا في الحادث.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار القاهرة - المنصورة، بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات بنها التعليمى، قليوب التخصصى، وبنها الجامعي.

وأضاف مجاهد، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية لرعابة مصابي الحادث.

وكانت قد توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابى حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.