رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبقته على 1100 حالة

«تضامن الإسكندرية» أول المحافظات في برنامج إدارة الحالة

مؤتمر إدارة الحالة
مؤتمر إدارة الحالة

حصدت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، المركز الأول في برنامج إدارة الحالة على مستوى المحافظات التي تم تطبيق البرنامج بها بداية من أبريل 2019.

وتعد محافظة الإسكندرية الرائده في هذا العمل منذ بدايته، حيث تم تطبيق العمل على 1100 حالة منذ بداية برنامج إدارة الحالة، مما أسفر على حصد المركز الأول بين المحافظات.

جاء ذلك خلال مؤتمر بحضور الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وأحمد زكي، منسق اليونسيف بالإسكندرية، وأحمد حنفي، مشرف الحماية بالإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، ومديري الإدارات الاجتماعي، ويعقد على مدار 18-19 أبريل الجاري.

وفي سياق متصل، عقدت مديرية التضامن الاجتماعي أول جلسات التربية الإيجابية بإحدى فنادق الإسكندرية على مجموعتين لعدد من الأسر الكافلة، في إطار منظومة الأسر البديلة وتأهيل الأسر الكافلة قبل استلامها طفل لكيفية التعامل مع الأطفال في المراحل العمرية المختلفة ومواجهة التحديات المجتمعية للأبن المكفول.  


 إدارة الحالة

وتعد إدارة الحالة هي أسلوب عمل منهجية منظمة لتلبية احتياجات الطفل وبخاصة الأطفال المعرضين للخطر ومتابعة حالة الطفل من خلال الإخصائى الاجتماعى وربط الخدمات المقدمة للطفل وأسرته ببعضها من خلال سياسة الشباك الواحد، وتقديم كل أوجه الدعم، تحقيقًا للمصلحة الفضلى للطفل، حيث تتجمع الجهود المشتركة تحت مظلة وزارة التضامن.
كما أن هذا المشروع ليس بديلًا عن لجان الحماية، ولكنه مكمل لعملها، ويكمن الفرق في كون لجان الحماية مكونة من عدة جهات ووزارات، أما إدارة الحالة معنية بالجهود داخل وزارة التضامن الاجتماعى وخلق منظومة لمستقبل الأطفال التي ترعاها الوزارة رعاية مباشرة.