رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير الإدارة ينفي ومستند يكذبه

عمال بـ«تعليم كفر الشيخ» يتهمون قياداتهم بالتزوير وإهدار أموالهم (مستندات)

 عمال إدارة سيدي
عمال إدارة سيدي سالم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ،

اتهم عمال إدارة سيدي سالم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، والبالغ عددهم 270 عاملا، قياداتهم متمثلة في مدير الإدارة التعليمية والمدير المالي والإداري بالإدارة ومدير الحاسبات بالإدارة ومدير الماليات بالإدارة، بالتزوير وإهدار المال العام والتعنت في صرف رواتبهم منذ عدة أشهر.

وأكد العمال في مذكرة قدموها للمحامي العام لنيابات كفر الشيخ، حصلت "الدستور" على صورة ضوئية منها ، أنهم كعاملين في إدارة سيدي سالم التعليمية ويبلغ عددهم 270 عاملا يقدمون تلك المذكرة للنيابة العامة ضد قيادات الإدارة، مدير الإدارة، المدير المالي والإداري، مدير الحاسبات، مدير الماليات، يتهمونهم بالتزوير وإهدار المال العام.

وجاء نص المذكرة  كالتالي: “صدرت مذكرة ببيان المرتبات (الدفع الإلكتروني) لإدارة سيدي سالم التعليمية ثابت بها زورا وبهتانا وبطريق الزور أن كلا منا تحصل على مبالغ مالية قدرها 50 ألف و836 جنيها عمال مرحلة أولى و25 ألف جنيه عمال مرحلة ثانية عن العام المالي 2020، وهذا مخالف للحقيقة وإهدار للمال العام، وهذا غير حقيقي، إذ أنه من الثابت ومن خلال مفردات المرتب الشهري للعامل المرحلة أولي يبلغ 1547 جنيها ومفردات المرتب للعامل المرحلة الثانية يبلغ 830 جنيها”.

وتابع العمال في مذكرتهم: “كما أننا لم نتحصل على الحد الأدنى للأجور المقرر منذ عامين وأيضا المكافأة العامة للامتحانات، فضلا عن عدم صرف رواتب شهري فبراير ومارس رغم أننا أرباب أسر وليس لنا مصدر دخل نهائيا سوي الراتب وهو ما تسبب في ضرر بالغ لنا ولأسرنا، حيث تبين أن لكل منا راتبين أحدهما الحقيقي والأخر مسروق ومسلوب بمعرفة المشكو في حقهم”.

واختتم العمال مذكرتهم بقولهم: “إزاء تلك المخالفات الجسيمة نلتمس منكم التحقيق في تلك الوقائع (التزوير) وإحالة الأوراق للنيابة العامة لإتخاذ شئونها والتكرم بمنحنا حقوقنا المستولي عليها رأفة بنا وبأسرنا”.

من جهته، فقد دحض محمد شاهين، مدير إدارة سيدي سالم التعليمية تلك الاتهامات، مؤكدا أن مبلغ الـ50 ألف لكل عامل بالمرحلة الأولى و الـ25 ألف جنيه بالمرحلة الثانية هي علي مدار عامي 2019 و2020 وليس 2020 فقط كما يقول العاملين في مذكرتهم.

في السياق ذاته ، اطلعت "الدستور" على مذكرة رسمية صادرة من مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، مفاداها أن عمال المرحلة الأولى قد حصل كل منهم على مبلغ 50 ألف جنيه على مدار عام واحد، وهو 2020 وليس عامين، وومن بين العاملين "عدلات سليمان خطاب"، والتي أكدت أنها لم تتقاضى تلك المبالغ الموجودة بالمذكرة الصادرة من التربية والتعليم، ما دفعها إلى الاشتراك مع زملائها في مذكرة قدموها للمحامي العام يتهمون فيها قياداتهم بالتزوير، موضحة أن جميع ما أخذته من أموال على مدار عام 2020 هو 23 ألف جنيه فقط وليس 50 ألف كما صادر  بالمذكرة، مرفق مستند رسمي بمفردات مرتبها ومكافأتها طوال عام 2020.

8888
8888
88
88
7
7
6
6
5
5
4
4
33
33
22
22
1
1