رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ندب المعمل الجنائي للمعاينة وتحديد الأسباب

شهود العيان فى حريق عقار سكني بالمرج: «البيت ولع مرة واحدة»

حريق
حريق

تستكمل نيابة المرج الجزئية، التحقيقات في اندلاع حريق هائل في عقار سكني بدائرة القسم، واستمعت النيابة لأقوال ساكني العقار الذين كشفوا أنهم فوجئوا باندلاع النيران وانتشارها بسرعة في العقار بالكامل، وحاولوا السيطرة علي النيران لكنهم فشلوا في ذلك.

- انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق

 

كانت النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق الذي نشب داخل عقار سكني بجوار الطريق الدائري بالقاهرة لبيان الأسباب وحصر التلفيات والخسائر وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

ويجري رجال الإطفاء عمليات التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى، وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل عقار سكني بجوار الطريق الدائري بالقاهرة، وعلى الفور أمر اللواء انتصار منصور، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، بالقاهرة بدفع بـ 6 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده للعقارات المجاورة وتمت عملية إخماد الحريق.

 - أسباب اندلاع الحرائق

 

مع ارتفاع درجات الحرارة، وما تسفر تلك الحرائق عن التدمير الكامل للمقر الذي تشتعل فيه النيران، بل تصل في بعض الأحيان إلى خسارة في الأرواح البشرية التي قد يتصادف وجودها داخل المحل او العقار وقت وقوع الحريق داخله.

قالت  إدارة الحماية المدنية إن الحرائق تزداد في الشهور التي ترتفع خلالها درجة الحرارة بشكل سنوي، وعددها 4 أشهر هي: (مايو، يونيو، يوليو، أغسطس)، ثم تهدًا باقي الشهور تحديدًا خلال الفترة من سبتمبر حتى أبريل من العام الذي يليه.

- إرشادات للوقاية من الحرائق

 

وتقدم الإدارة العامة للحماية المدنية، العديد من الإرشادات للوقاية من تلك الحرائق ومنها، يجب التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث تآكل فيها وحدوث أى تسرب، كما جب إجراء أعمال صيانة بشكل دورى لجميع توصيلات الغاز الطبيعي بداخل الشقق السكنية أو المنشآت، و على المواطنين التأكد دائمًا من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقق والتأكد من سلامة الأجهزة المتواجدة بالشقق منعًا لحدوث أى حريق.