رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بتخفيضات تصل إلى 30%

طرح «كعك العيد» بمنافذ «أهلا رمضان» الأسبوع المقبل

ابراهيم العربي
ابراهيم العربي

أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس إبراهيم العربي، أنه سيتم طرح منتجات عيد الفطر (كعك - بيتى فور - غريبة) بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 30% الأسبوع المقبل، ضمن مبادرة "أهلا رمضان" لتخفيض الأسعار على مجموعة السلع الغذائية الأساسية، في جميع محافظات الجمهورية.

 

طرح علب (مختلفة الأحجام)

 

وقال العربي في بيان للاتحاد اليوم الاثنين، إنه تم الاتفاق مع الموردين على طرح علب (مختلفة الأحجام) في جميع المنافذ الخاصة بالمبادرة وذلك لتلبية احتياجات المواطن المصري .

 

السلاسل التجارية تطرح 40 سلعة مخفضة


وأوضح أن السلاسل التجارية ستستمر فى خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق الاستقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر الكريم .


وأضاف أنه تم تنظيم نحو 118 منفذا بجميع أنحاء الجمهورية، بخلاف المعارض الرئيسية، مؤكدا مشاركة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن واسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالاضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية في المبادرة.


وأوضح العربي أنه تم طرح كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين في المنافذ المباشرة أو المنافذ الموجودة داخل السلاسل التجارية الكبرى بالتنسيق بين وزارة التموين والغرف التجارية وأصحاب السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية بأسعار معلنة ثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و35% ، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال ‏فترة المبادرة، مشيرا إلى أنه تم توفير أكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية .

 

ارتفاع أسعار السلع خارج "أهلا رمضان" في الأسبوع الأول من رمضان


وحول حركة الأسعار واستقرار الأسواق، أوضح العربي أنه تلقى تقريرا من غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة الأسواق، كشف عن ارتفاع طفيف في أسعار السلع خارج منافذ "أهلا رمضان" خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان نتيجة ارتفاع حجم الطلب بغرض التخزين بما رفع من معدلات السحب اليومي ، وكان له أثر على ارتفاع الأسعار خارج منافذ مبادرات التخفيض بنسب تتراوح بين 5 إلى 20% ، مشيرا إلى توافر وإتاحة كافة السلع للمواطنين في مختلف المحافظات.

 

ورصد التقرير مع نهاية الأسبوع الأول تراجع أسعار السلع الغذائية ، مع استمرار ضخ كميات أكبر من المعروض واستقرارها عند معدلاتها الطبيعية وذلك مع تراجع معدلات الطلب، موضحا أن أسعار السلع بمنافذ "أهلا رمضان" شهدت استقرارا منذ إطلاق المبادرة بالرغم من الإقبال الكثيف للمستهلكين .