رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روتين ملكة جمال مصر للحفاظ على نضارة البشرة خلال رمضان (فيديو)

فيرجينيا هانى ملكة
فيرجينيا هانى ملكة جمال مصر

تتأثر البشرة كثيرا بسبب الصيام وقلة التغذية وشرب الماء وتصاب بالجفاف، وتفكر كل امرأة في كيفية الحفاظ على نضارة بشرتها في ظل الصيام خلال شهر رمضان الكريم، لذلك تتحدث اليوم لـ«الدستور» ملكة جمال مصر لعام 2020 "فيرجينيا هاني" عن أفضل الطرق المختلفة للعناية بالبشرة في شهر رمضان.

 

تقول: "مع قدوم شهر رمضان المبارك والصيام لساعات طويلة، تتعرض البشرة للجفاف بشكل كبير بسبب نقص السوائل في الجسم خلال اليوم، لذلك هناك بعض الخطوات التي يجب على كل امرأة تريد ان تحافظ على نضارة بشرتها أن تتبعها.

  • روتين يومي للعناية بالبشرة

يجب  اختيار نوع غسول مناسب لنوع البشرة لمنع تراكم أي ملوثات على البشرة، وتقشير البشرة مرة كل أسبوع للحفاظ على نضارتها، واستخدام الكريمات المرطبة للبشرة لتعويضها عن الجفاف الذي تتعرض له.

  • واقي الشمس

يجب استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل، وإعادة وضعه كل ساعتين حتى لو في مكان مغلق، وتجنب التعرض لأشعة الشمس حتى لا تصاب بجفاف أكثر.

  • النوم

يجب الحصول على عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل حتى تحافظ البشرة على نضارتها، فالسهر وعدم انتظام ساعات النوم خلال هذا الشهر، بسبب التجمعات العائلية الممتدة حتى ساعات السحور، يؤدي إلى إرهاق وإجهاد البشرة وظهور الهالات السوداء.

  • تمارين للبشرة

يجب عمل تمارين يومية للبشرة عن طريق تدليكها بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى يوميًا، لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على شكلها مشدود ومشرقة.

  • ترطيب البشرة

   الحفاظ على ترطيب البشرة باستخدام المياه لترطيب البشرة خلال اليوم أثناء الصيام، وضرورة شرب السوائل الخالية من السكريات بعد الإفطار.

  • النظام الغذائي:

تنصح فيرجينا بضرورة الحفاظ على نظام غذائي صحي، وتجنب تناول كميات كبيرة من الوجبات الدسمة والحلويات، فكل ذلك يؤدي إلى سرعة ظهور الحبوب أو الالتهابات على البشرة. ويجب تناول الفواكه، والخضروات المتنوعة التي تحتوي على فيتامينات، وألياف، تعمل على ترطيب بشرة الجسم من الداخل خلال الصيام، ومنها الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "a"، مثل الخس والبقدونس والسبانخ والسمك لانها تساعد في الحد من جفاف البشرة.

  • التقليل من الكافيين

 تركز ملكة جمال مصر على أهمية التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين عند تناول السحور، لأنها تمتص المعادن والأملاح الموجودة في الجسم وتؤثر على صحة البشرة ومظهرها، والاهتمام بشرب المياه والسوائل بكميات كبيرة بعد الإفطار، والتنويع بين مشروبات العصائر الطبيعية الباردة ومشروبات الأعشاب الساخنة، لتعويض البشرة عن الجفاف الذي أصابها خلال ساعات الصيام. 

  • العناية الجيدة بالبشرة

يجب العناية الجيدة بالبشرة خلال شهر رمضان الكريم أكثر من أي وقت مضى، للحد من علامات شحوب البشرة وعدم حيويتها. إهمال تعويض البشرة بالسوائل وشرب كميات كافية من المياه على مدار ساعات الإفطار، ما قد يؤدي إلى تعرض البشرة للجفاف.