رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعلام فوري..

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

ارتفعت مؤشرات البحث على جوجل عن رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، ونستعرض لكم خلال التقرير التالي كافة المعلومات بالتفصيل عن كيفية استعلام صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، حيث أعطى القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، العديد من الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من الامتيازات منها الحصول على سيارة معفاة من الجمارك، وتخفيضات على وسائل المواصلات مثل القطارات والمترو، وغيرها من الحقوق والامتيازات، وذلك وفقا لعدد من الشروط التي حددها القانون.

تصدر وزارة التضامن الاجتماعى، بطاقة الخدمات المتكاملة، التي من خلالها يستطيع أشخاص ذوي الإعاقة، الحصول على حقوقهم التي وفرها لهم القانون، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية بدعم أشخاص ذوي الإعاقة، لدمجهم في المجتمع المصري، وتوفير لهم الحياة والمعيشة التي يستحقونها. 

 

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

 

نقدم لكم خلال التقرير التالي كافة الخطوات التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة، كما هو موضح بالتالي: 

- يجب على المواطنين الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الإجتماعي من هنا.

- ثم الضغط على الاستعلام عن الطلب.

- بعد ذلك يقوم المواطنين أصحاب ذوي الإعاقة بإدخال الرقم القومى المكون من 14 رقمًا الموجود في شهادة الميلاد. 

- الضغط على زر بحث.

 

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 

 

- يجب أن يكون المواطن مصاب بإحدى الإعاقات التالية، وهي الشلل الدماغي، والجذام، وطيف التوحد، وذوي القادمة، وصغر وكبر حجم الرأس، ومتلازمة الداون.

- فقد السمع التام، وفقد البصر التام، والإعاقات المتعددة، وضمور العضلات، وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، والشلل الرباعي النصفي الطولي والسفلي.

قد يهمك أيضا:

وقدمنا لكم خلال التقرير السابق كافة التفاصيل عن رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي، وكيفية الدخول على الموقع الإلكترونى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، التي توفر كافة الحقوق والامتيازات لجميع أشخاص ذوي الإعاقة، حيث أعطي القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، العديد من الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة منها الحصول على سيارة معفاة من الجمارك.