رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق: القبض على 3 دواعش في نينوى.. واستهداف قاعدة بلد الجوية

القبض على 3 دواعش
القبض على 3 دواعش في نينوى

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأحد، القبض على ثلاثة عناصر لداعش يعملون ضمن ما يسمى قاطع أبو مروان الحمداني غربي نينوى.


وذكرت المديرية، في بيان أوردته قناة " السومرية نيوز" العراقية، أنه بناء على معلومات استخباراتية أفادت بوجود ثلاثة عناصر إرهابية تنشط ضمن ما يسمى ( قاطع أبو مروان الحمداني ) الإرهابي، تم القيام بعملية نوعية استباقية وتشكيل قوة مشتركة للتحرك وتم القبض على العناصر الإرهابية عقب محاصرتها في منطقة زمار بنينوى.
وأشار البيان إلى أن المقبوض عليهم اشتركوا بعمليات إرهابية، ومن المطلوبين للقضاء .


من ناحية أخرى، أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بتعرض قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، إلى قصف صاروخي.


وقال المصدر، وفقا لقناة " السومرية نيوز" العراقية، إن "قاعدة بلد الجوية تعرضت لقصف بصاروخين من نوع كاتيوشا" مشيرا إلى أن "القصف لم يسفر عن وقوع إصابات".

وقد أعلن أمس  قائد شرطة محافظة نينوى العراقية العثور على مبالغ مالية ضخمة استولى عليها تنظيم داعش المتطرف، خلال سيطرته على مدينة الموصل.


وقال قائد شرطة نينوى اللواء ليث خليل الحمداني إن قيادة شرطة المحافظة، وبناءا على معلومات موثوقة، تمكنت من العثور على مبالغ مالية ضخمة استولت عليها عصابات داعش الإرهابية، خلال فترة سيطرتها على مدينة الموصل، من العام 2014 إلى العام 2017.

 

كما تم العثور على قطع ذهبية وفضية كانت مخبأة ومدفونة في إحدى الدور السكنية، في المنطقة القديمة بالمدينة، والتي كانت تعرف بديوان المالية "بيت مال المسلمين" وهي أحد الدواوين التابعة لعصابات داعش الإرهابية.

 

ووفقا للمصدر، فقد تم حصر مبلغ مليون ونصف المليون دولار أميركي، و7 مليون دينار عراقي، و15 كلم من الفضة، ومصوغات ذهبية