رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأكواد وبيانات الطلاب

لماذا تعذر دخول بعض طلاب الثانوية للاختبارات التجريبية؟

 طلاب الثانوية للاختبارات
طلاب الثانوية للاختبارات التجريبية

تباينت أراء الطلاب بعد الاختبار التجريبي الذي أجرته وزارة التربية والتعليم أمس لطلاب الثانوية العامة، في إطار الإعدادات للامتحانات عبر جهاز التابلت في نهاية العام، وشكى طلاب من عدم تمكنهم من الوصول للاختبار، بينما قال أخرون إنهم دخلوا بنجاح، وتمكنوا من حل الأسئلة التي تم طرحها عليهم دون ثمة مشاكل في هذا الأمر.

وقال محمد ربيع، مُعلم في مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بحلوان، إن الأمور قد تختلف من مدرسة لأخرى، لكن مدرستهم شهدت سير الاختبار بشكل جيد، مؤكدًا أن ما حدث اليوم مُجرد اختبار للشبكات، لمعرفة قوة الشبكات وتحملها، مؤكدًا أن الشبكة سقطت في البداية، لكن الأمور سارت جيدًا بعدها.

وأضاف «ربيع» أن جميع الطلاب الذين كان لديهم الأكواد الصحيحة للجلسات، إضافة لمن أدخلوا بياناتهم بشكل صحيح، تمكنوا من الدخول للاختبار وحله، غير أن من شكوا من عدم تمكنهم من الدخول، هم في الأساس لم يكن معهم أكواد الجلسات الخاصة بهم، وآخرين لم يدخلوا بياناتهم بشكل غير صحيح، وهنا لم يتمكنوا من الدخول إلى الجلسة لإجراء الاختبار، موضحًا أن المشكلة لم يكن لها علاقة بالشبكة إطلاقًا.

وأشار مُعلم اللغة الفرنسية بالمدرسة الثانوية، إلى أن الاختبار جرى بشكل جيد، منوهًا إلى أن ما أجري اليوم هو اختبار على الشبكة الداخلية للمدرسة، أي أن الطلاب مربوطون بالشبكة الداخلية، مؤكدًا أن يوم الثلاثاء المقبل سوف يشهد ربطهم بشبكة وزارة التربية والتعليم، في اختبار تجريبي جديد، تكون فيه كافة مدارس الجمهورية على اختبار واحد، في نفس الوقت، وليس اختبارًا داخليًا خاصة بكل مدرسة بشكل خاص كما جرى اليوم.

ولفت إلى أن اختبار يوم الثلاثاء القادم سوف يُجرى عبر شبكة وزارة التربية والتعليم، المرتبطة بشبكات المدارس، غير أن يوم الخميس سوف يشهد تجربة جديدة، بأن تكون الاختبارات عبر شرائح أجهزة التابلت التي يحملها الطلاب من أجل إجراء اختبار عليها تحسبًا لأي طارئ.

ويستعد طلاب الثانوية العامة لامتحاناتهم النهائية عن طريق التابلت، في تجربة تستعد أن تجريها وزارة التربية والتعليم للمرة الأولى على طلاب المرحلة النهائية من الثانوية العامة، وتأمل الوزارة في نجاح التجربة التي جرى تطبيقها عليهم في سنوات النقل من التحاقهم بالثانوية العامة.