رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لحقته قبل ثوان من مغادرته».. «مصطفى» يروى كواليس انقلاب قطار المنصورة

صورة لحادث القطار
صورة لحادث القطار

استقل مصطفى عياد القطار رقم 949 القاهرة - المنصورة، متوجها إلى بلدته قويسنا بمحافظة المنوفية، وكان من المفترض أن يصل واجهته في تمام الساعة 2:20 دقيقة، لكن في هذا الموعد وجد نفسه ملقى على الرصيف يسعفه العامل بعد أن حملوه من العربة المميزة التالية للمكيفة.

يذكر صاحب الـ28 عاما، أنه لحق بالقطار قبل ثوان من مغادرته محطة مصر وكانت العربات المميزة ممتلئة ولم يجد مكانا شاغرًا سوى المجاور للباب، ورغم عدم أمانه بسبب إرتفاع درجة الحرارة اليوم أراد أن ينال قدرًا من التهوية التي تعينه على الصيام.

يروي أنه فجأة شعر بارتباك شديد في حركة القطار وامتلأ الأثير بالصراخ والنحيب وكل ما يذكره بعد ذلك أنه وجد نفسه ملقى على جانب الطريق ويسعفه الأهالي، حيث فقد وعيه بسبب سقوط شخص عليه، فعند خروج العربات عن القضيب انقلبت كافة الحمولة إلى الجانب المعاكس بما في ذلك مصطفى.

يكمل «مصطفى» أنه عند وصول الإسعاف إلى مكان الحادث فحصوه ظاهريًا وقاسوا مؤشراته الحيوية وتركوه في مكانه لانشغالهم بنقل الحالات الحرجة إلى مستشفى بنها الجامعي وطوخ العام، وبمجرد ما يجد متعلاقاته سيتوجه على أحد المستشفيات الخاصة للتأكد من خلوه من أي من الأثار أو النزيف الداخلي.