رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تُحافظ على رائحة فمك أثناء الصيام؟.. طبيبة تقدم نصائح (فيديو)

الدكتورة منى أبو
الدكتورة منى أبو النجا

قدّمت الدكتورة منى أبو النجا، استشاري طب الأسنان، مجموعة نصائح لمتابعي جريدة “الدستور”، للحفاظ على الأسنان ورائحة الفم أثناء الصيام خلال شهر رمضان.

وقالت أبوالنجا، إنه من الضروري غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد السحور، مشددة على أهمية هذه الخطوة من أجل إزالة بواقي الأطعمة من الأسنان، إضافة إلى رائحة المعجون التي تُحافظ على رائحة الفم جيدة.

سبب ظهور رائحة كريهة للفم أثناء الصيام

وقالت إن كثرة ساعات النوم أثناء الصيام، تتسبب في رائحة غير جيدة للفم، لذا فإنه من المسموح أن يغسل الشخص أسنانه بالفرشاة والمعجون مرتين أو ثلاثة خلال فترات الصيام، مع الحذر والانتباه بعدم بلع أي شئ أثناء عميلة غسل الأسنان، معتبرة ذلك بأنه مثل مضمضة الفم أثناء الوضوء.

نصائح للموظفين المختلطين بالعملاء

ونصحت استشاري طب الأسنان، بالموظفين، خاصة الذين يتعاملون مع عملاء خلال عملهم، والذين يتحدثون كثيرًا لمتلقي الخدمة، بالانتباه من التسبب في ضيق للعملاء، والحفاظ على رائحة الفم جيدة، عن طريق جلب فرشاة ومعجون بحوزتهم من أجل استخدامها أثناء فترة عملهم، بوضع جزء صغير من المعجون على الفرشاة، وغسل أسنانهم بها.

 

شاهد أيضًا:

مخاطر أمراض اللِثّة.. تحذيرات لمرضى القلب والسكر (فيديو)

في الفيديو القادم، تُقدم الطبيبة منى أبو النجا، نصائح لمرضى القلب والسكر، وتوضح مخاطر أمراض اللثة عليهم، وكيف أنه يجب الحذر أثناء التعامل الطبي في هذه الحالات، والأدوية والإرشادات.

 

متى نحتاج لتدخل جراح الأسنان؟.. طبيبة تُجيب (فيديو)

في هذا الفيديو، توضح الطبيبة متى يجب أن نتوجه لطبيب الأسنان، في الحالات التي يجب أن يتدخل فيها لإجراء الجراحات المطلوبة للأسنان واللثة.

 

كيف تعرف أن طفلك يحتاج لتقويم الأسنان؟ (فيديو)

 

هل يحتاج طفلي إلى تقويم أسنان؟ سؤال يُراود كثيرون في قلق بشأن صغارهم، ومتى يُمكن أن يعرفوا الإجابة على هذه التساؤلات، وفي حال حاجة أطفالهم لتقويم أسنان، ما هو الوقت المناسب للتدخل الطبي!.. في الفيديو التالي، تُقدم الدكتورة منى أبو النجا، إجابات عن هذه الأسئلة، ونصائح هامة بشأن تقويم الأسنان، والإجراءات التي يجب مراعاتها في هذه الحالات.