رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«دفاع الشيوخ»: النيل أساس وجود مصر وليس مجرد مصدر رئيسي للمياه

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال الفريق أسامة الجندي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن المياه قضية بالغة الأهمية، وذات أبعاد أمنية وسياسية وفي صدارة اهتمامات الدولة المصرية.

وأكد الجندي، خلال ترأسه اجتماع اللجنة اليوم، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن قضية المياه أحد أبعاد الأمن القومي لما يمثله أهمية في التنمية الشاملة، متابعا: “نهر النيل لا يمثل المصدر الرئيسي للمياه في مصر، بل هو أساس وجودها”.

وأشار النائب إلى أنه انطلاقا مما نص عليه الدستور، فإن الدولة حريصة كل الحرص في الحفاظ على نهر النيل وحمايته، وكذلك تعزيز الموارد المائية ومن بينها المياه الجوفية.

وكان رفع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال وفعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، على أن تعود للانعقاد صباح غدا الإثنين في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

وكان المجلس قد وصل في مناقشة مشروع قانون نقابة المهندسين إلى المادة 45 من مواد المشروع.

ووافق مجلس الشيوخ على المادة الخاصة والتي تحدد الاشتراطات المحددة للانضمام لنقابة المهندسين، على أن يشترط فيمن يكون عضوًا بالنقابة  أن يكون حاصلاً على بكالوريوس في الهندسة من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة علمية يعتبرها المجلس الأعلى للجامعات معادلة لدرجة البكالوريوس في الهندسة، ويجب على الجامعات والكليات والمعاهد العليا التي تمنح شهادات بكالوريوس الهندسة أو ما يعادلها إخطار النقابة بأسماء الخريجين حسب بطاقة الرقم القومي ودرجات تخرجهم ومحال إقامتهم خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ إعلان نتيجة الامتحان.