رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بكاء وصرخات خلال الجلسة

كواليس جلسة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم بتهمة الإتجار بالبشر

مودة الادهم
مودة الادهم

شهدت جلسة محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين بتهمة الإتجار بالبشر ، كواليس هامة يرصدها الدستور في هذا التقرير. 

شهدت الجلسة تشديدات امنية، اشرف عليها رئيس الحرس بالمحكمة، حضور المتهمين وإيداعهم داخل قفص الاتهام وصل المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة، للمحكمة، وتم ايداعهم داخل قفص الاتهام، وظهروا بملابس السجن مرتدين كمامات طبية.

 

 - مودة من داخل القفص تصرخ : خرجوني من هنا أنا بنت

 

 وخلال وضع مودة الأدهم داخل القفص الاتهام، انفعلت المتهمة مرددة بعض الصرخات باكية، مستطردة:" خرجوني من هنا أنا بنت وسط المتهمين، حرام عليكوا خرجوني من هنا". 

و قالت مودة الأدهم خلال نظر جلسة محاكمتها من القاضي: "أنا عايزة اتكلم.. ممكن اتكلم"، فسمح لها القاضي وأوضحت : "أنا عمري ضاع.. بقالي سنة محبوسة وما شفتش أمي.. ممكن يتم إخلاء سبيلي"، لكن القاضي رفض طلبها مؤكدًا أن دفاعها من له الحق في الحديث عن ذلك.

 ودافعت مودة الأدهم عن نفسها أمام المحكمة، قائلة:" أنا محبوسة اترفدت من جامعتي، وخسرت كل حاجة في حياتي، كل ده عشان بعمل فيديوهات، أنا معملتش حاجة غلط".

 - دفاع المتهمين 

وطلب دفاع المتهمين إخلاء سبيلهم بأي كفالة مالية وبضمان محل إقامتهم، كما طلب الدفاع استخراج صورة رسمية من حكم المحكمة الاقتصادية ببراءة المتهمين، والذى نص على براءتهم من تهمة الاتجار بالبشر، و قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، بضبط المتهمة حنين حسام وحبسها على ذمة قصية الاتجار بالبشر. 

كما قررت الدائرة 15 جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل جلسات محاكمة كلا من فتاتي "التيك توك" حنين حسام عبد القادر، ومودة الأدهم، ومحمد زكي، ومحمد علاء لايكي، وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة المتهمين فيها بالاتجار بالبشر لجلسة 18 مايو.