رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يضم أكثر من 100 عمل فني للطلاب

جامعة جنوب الوادي في قنا تنظم أول معرض للفنون التشكيلية

الافتتاح بجامعة جنوب
الافتتاح بجامعة جنوب الوادي

نظمت إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا، اليوم الأحد، معرضا للفنون التشكيلية والذى يشارك فيه طلاب من مختلف كليات الجامعة فى مجالات الرسم والتصوير الزيتي والاشغال الفنية والتصوير الضوئي والجرافيك وطابعة فنية، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وأعرب الدكتور محمد سعيد، عميد كلية التربية النوعية، الذي افتتح المعرض نيابة عن رئيس الجامعة، عن سعادته البالغة بأعمال الطلاب مؤكداً أن افتتاح مثل هذا المعرض خطوة على الطريق الصحيح لاكتشاف المواهب الفنية الكاملة لدى الطلاب الامر الذى سينعكس على تجميل وتطوير البيئة داخل وخارج الجامعة والارتقاء بالذوق العام.

- 100 عمل فني للطلاب

ويضم المعرض  أكثر من 100 عمل فنى فى المجالات السابق ذكرها وسوف يكون هناك تقييم لكافة لوحات المعرض من قبل لجنة متخصصة وسوف يتم تقديم جوائز للمركز الاول والثاني فى كل مجال من المجالات الفنية.

وكان رئيس جامعة جنوب الوادي، قد أعلن منذ أيام عن فوز الطالب عبدالرحيم عبدالباسط محمد، بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة بالمركز الثاني، فى مسابقة الملتقى الخامس للنانوتكنولوجى (أونلاين) فى مجال الابتكار والاختراع لأندية العلوم بالجامعات المصرية، والتى نظمتها جامعة طنطا خلال الفترة من 25 ديسمبر 2020، حتى25 فبراير 2021 لمدة شهرين.
 

واكد  "غرباوي" على تميز طلاب الجامعة فى مشاركتهم فى الأنشطة المختلفة، وتمثيلهم المشرف للجامعة لما يملكون من قدرات ومهارات تؤهلهم للفوز وتحقيق مراكز متقدمة.

من جهته أضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة شاركت بهذه المسابقة فى مجالين وهم مجال الابتكارات والاختراعات وحصلت على المركز الثانى على مستوى الجامعات المشاركة، والتى بلغ عددها 12 جامعة وشاركت ايضا الجامعة فى مجال البحث العلمي بمسابقة أفضل بحث علم. 

 وأشاد "شحات" نائب رئيس الجامعة، بدعم ورعاية رئيس الجامعة لكل الطلاب الذين يشاركون فى تمثيل الجامعة فى المسابقات مما يساهم فى تحقيق مراكز متقدمة للجامعة فى كافة الأنشطة، وتعد علوم النانوتكنولوجي من العلوم الحديثة والمتقدمة، وتدخل فى مجالات عديدة من الصناعات الطبية والدوائية وتنقية المياه.