رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات: تقديم 28.737 جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الأحد، تقديم 28.737  جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الإماراتية، في بيانها، اليوم: إن إجمالي عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، حتى الآن، بلغ 9.630.200 جرعة، بمعدل توزيع 97.37 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد- 19، وسعيًا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، التي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم، عن تسجيل 1.930 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من جنسيات مختلفة، وإجراء 203.347 فحص جديد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في الإمارات إلى 497.154 حالة منذ بداية الجائحة.

وحسب بيان وزارة الصحة الإماراتية:  تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، وذلك جراء تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الإمارات 1.554 حالة.

وأشارت الوزارة إلى شفاء 1.503 حالة وتعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 479.566 حالة.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة فريدة الحوسني، مدير إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة - المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، أن جميع لقاحات كورونا المتوفرة في الإمارات تعد من أفضل أنواع اللقاحات عالميًا، مشددة على أن الدولة تسعى إلى زيادة أعداد الأشخاص الذين يأخذون التطعيم للوصول إلى مرحلة "المناعة المكتسبة" مما يساهم في تقليل احتمالية انتشار المرض بين أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال استضافتها في جلسة حوارية افتراضية "حول مستجدات كوفيد-19" نظمتها وزارة العدل الإماراتية عبر تقنية الاتصال المرئي بالتعاون مع مركز أبو ظبي للصحة العامة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

لقاح كورونا بالإمارات
لقاح كورونا بالإمارات