رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قناة السويس" تنفي صحة المعلومات المتداولة عن نتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة اقتصادية

قناة السويس تنفى المعلومات المتداولة عن نتائج تحقيقات سفينة «إيفر جيفن»

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

نفت هيئة قناة السويس ما تم نشره على بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن إعلان تفاصيل تتعلق بنتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN"، جملة وتفصيلا .

 

وأكدت الهيئة - في بيان اليوم الأحد - أن التحقيقات مازالت جارية حتى الآن ،وذلك بالتوازي مع استمرار المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة وشركة التأمين بهدف الوصول إلى اتفاق يلائم كافة الأطراف.

 

وتهيب هيئة قناة السويس بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة والمصادر غير الرسمية والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة، والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg.

 

كما ذكر المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنه تم تداول 23 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانئ بورسعيد.

 

وأوضح المكتب- في بيان، اليوم - أن ميناء شرق بورسعيد وصلت إليه 4 سفن حاويات، وغادرته 4 سفن، وتتواجد على الأرصفة 4 سفن.

 

وأشار إلى أن ميناء غرب بورسعيد وصلت إليه سفينة حاويات، وغادرته سفينتيا حاويات وسفينة بضائع عامة، وتتواجد على الأرصفة سفينة حاويات وسفينتا بضائع عامة،ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات وسفينتي بضائع عامة،مضيفا أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ؛ لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن.

 

جدير بالذكر ان هيئة قناة السويس هيئة عامة مستقلة تتمتع بشخصية إعتبارية أنشئت في 26 يوليو 1956وتتبع هيئة قناة السويس رئيس مجلس الوزراء،والهيئة لها في سبيل إدارة المرفق جميع السلطات اللازمة لهذا الغرض دون التقيد بالنظم والأوضاع الحكومية.

 

تتولى هيئة قناة السويس القيام على شئون مرفق قناة السويس وإدارته واستغلاله وصيانته وتحسينه وتختص الهيئة دون غيرها بإصدار اللوائح المتعلقة بالملاحة في قناة السويس وغير ذلك من اللوائح التي يقتضيها حسن سير المرفق وتقوم على تنفيذها .

 

وللهيئة أن تنشئ ما يقتضي الأمر إنشاءه من المشروعات المرتبطة أو المتصلة بمرفق القناة أو أن تشترك في إنشائها أو أن تعمل على تشجيع ذلك .