رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكويت ترصد زلزالين محليين تزامنًا مع زلزال بوشھر بإيران

زلزال بالكويت
زلزال بالكويت

رصدت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لمعھد الكويت للأبحاث العلمية، الیوم الأحد، زلزالين محليين بقوة 2.8 و2.7 علی مقیاس ریختر، وذلك عند الساعة 9.53 والساعة 10.03 صباحًا.

وقالت الشبكة، في بیانٍ صحفي أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم، إن الزلزالین تزامنا مع زلزال ضرب شمال غرب محافظة بوشھر الإیرانیة بقوة 5.8 على مقیاس ریختر، ویبعد حوالي 250 كیلومترًا عن مدینة الكویت، وذلك عند الساعة 9.40 صباحًا بالتوقيت المحلي.

زلزال إيران

وكانت السلطات الإیرانیة قد أعلنت، في وقت سابق الیوم، أن زلزالًا بقوة 5.8 درجة على مقیاس ریختر ضرب میناء (كناوه) بمحافظة بوشھر (جنوب غرب) البلاد. 

وذكر التليفزيون الرسمي أن الزلزال ضرب منطقة بندر جناوه في الإقليم صباح الأحد، بينما لم ترد أي تقارير عن وقوع أضرار حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم إرسال فرق من الهلال الأحمر الإيراني إلى المنطقة.

ويضم إقليم بوشهر محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية، فيما قال مسئول حكومي لوكالة "رويترز" إنه لم ترد أي تقارير عن وقوع أضرار بالمحطة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الراي" الكويتية، قالت جماعة الخط الأخضر البيئية إن زلزالا بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر ضرب إيران وشعربه سكان الكويت في مناطق مختلفة.

وفي سياق متصل، أعلن مركز معلومات الزلازل الوطني (NEIC) التابع لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية عن وقوع الزلزال بقوة 5.8، وذلك على عمق 10.0 كم (6.21 ميل) على بعد حوالي 27 كم شمال شرق بندر إي جينو في إيران.

وأشارت السلطات إلى أن سكان الكويت شعروا قبل قليل بهزة أرضية خفيفة يعتقد أنها ارتداد للزلزال الذي وقع مؤخرًا في إيران، بينما لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وجود أي إصابات جراء الزلزال.

وكالة الأنباء الكويتية
وكالة الأنباء الكويتية