رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعاء اليوم 6 السادس من رمضان.. «اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ»

رمضان
رمضان

ينشر الدستور بشكل يومي أدعية شهر رمضان 1442 المبارك ، ليستفيد منها المسلمون الباحثون من زيادة الأجر والثواب والتقرب إلى الله بالطاعات وذكر دعاء اليوم 6 السادس من رمضان ، بالإضافة إلى معرفة فضل أدعية رمضان سواء في نهار أو ليالي الشهر الكريم من الكتاب والسنة النبوية المطهرة.

وينتهز المسلمون جميع أوقات شهر رمضان بالذكر وتلاوة القرآن الكريم والصلاة، بجانب ما يقربه من ربه من تلك الأدية التي يناجي فيها الطائعون ربهم عز وجل، حيث نهتم بذكر تلك الأدعية المستحب ذكرها طوال أيام شهر رمضان الفضيل.

 

دعاء اليوم 6 السادس من رمضان

 

دعاء اليوم 6 السادس من رمضان يعد الدعاء من أفضل العبادات التي يناجي فيها المسلم ربه، ولم يُختص لليوم السادس من رمضان بذكر دعاء معين، لكن تواردت العديد من الأدعية نستهلها في الآتي.

 دعاء اليوم 6 السادس من رمضان اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ، وهذا الدعاء أورده ابن عباس رضي الله عنه.

 

فضل وثواب دعاء يوم 6 رمضان

 

ولكل دعاء من أدعية رمضان الفضل والأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى، حيث ورد في فضل الدعاء السابق أن مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً.

وللمسلم أن يدعو بما شاء في أي وقت، لكن هناك أوقات مفضلة، مثل الدعاء أثناء السجود، او قبل إفطار المسلم عند أذان المغرب.

أدعية رمضان 1442

اللهم يا من بلَّغتنا هذا اليوم العظيم من رمضان فامنن علينا بقبول أعمالنا، ولا تردَّها في وجهنا يا أرحم الرَّاحمين.

اللهم إنَّا ندعوك بألَّا تحرمنا القبول في السَّماء والأرض، وامنن علينا بتقبل عبادتنا واجعلها خالصة لك وحدك يا كريم.

اللهم بارك لنا في رمضان وأعماله، واجعل سعينا مشكورًا وتقبل منَّا صيامنا وقيامنا ودعائنا.

اللهم يا من مننت علينا وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، فامنن علينا بقبول ما صلح من أعمالنا، وأصلح لنا أمرنا كله.