رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أقوال الشهود فى انتحار «سيدة السلام»

انتحار امرأة
انتحار امرأة

حصل «الدستور» على أقوال الشهود في واقعة سقوط امرأة من شرفة شقتها في منطقة السلام بمحافظة القاهرة والمعروفة إعلاميًا بـ«سيدة السلام».

وكانت هذه السيدة ألقت نفسها من شرفة منزلها بعد وجودها مع أحد الأشخاص في منزلها بمفردهما وحملت القضية رقم 4873 لسنة 2021 جنايات السلام أول المقيدة برقم 345 لسنة 2021 کلي شرق القاهرة.

وجاء بأقوال «سعاد. ش» (50 عامًا) وهي ربة منزل أنَّها حال وجودها بشرفة مسكنها المطل على مسكن المجني عليها أبصرت المجني عليه جالس أرضًا مقيد اليدين والقدمين حال وجود المتهمين أمامه.

وأشارت إلى أنَّ المجني عليها توجهت صوب الشرفة وألقت بنفسها.

وجاء بأقوال «مصطفى. أ» (34 عامًا) مضمون ما شهدت به الشاهدة السابقة.

تفاصيل الواقعة

وجاء في قرار الإحالة أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة «محمد. د» وشهرته «زيتونة» (34 عامًا- مقاول) مقيم في منطقة صقر قريش بمدينة نصر أول، و«س. ح» (34 سنة- حارس عقار) مقیم بمنطقة السلام أول، و«أ. م» (32 سنة- حارس عقار) مقیم بالسلام أول، أنهم في ليلة 10 مارس عام 2021 بدائرة قسم أول السلام بمحافظة القاهرة، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهما «د. س» و«س .ع» وكان ذلك بقصد ترويعهما وتهديدهما بإلحاق أذى مادي ومعنوي بأن اقتحموا المسکن محل وجودهما مهددين إياهما بفضح أمرهما، فكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسيهما وقد بلغ الرعب من المجني عليها مبلغه حتى توجهت صوب شرفتها وألقت بنفسها مما أودى بحياتها حال كون المتهمين ثلاثة أشخاص حاملين أسلحة بيضاء (عصا- حبل) على النحو المبين بالتحقيقات، وقد وقعت بناء على ارتكاب هذه الجريمة الجناية التالية.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين قبضوا على المجني عليهما وحجزوهما دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح القبض على ذوي الشبهة، وعذبوا المجني عليه بدنيًا بأن أوثقوا وثاقه وانهال الأول عليه ضربا بالأيدي بعصا خشبية ما أحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق.

وتابع قرار الإحالة أن المتهمين دخلوا بيتا مسكونا في حيازة المجني عليها بقصد ارتكاب الجرائم السابقة وكان ذلك ليلا وباستخدام القوة حال حمل الأول والثاني سلاحين (عصا خشبية - حبل).

وأشار قرار الإحالة إلى أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداتين تستخدمان في الاعتداء على الأشخاص (عصا خشبية - حبل)، دون أن يوجد لحملهما أو حيازتهما مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.