رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقيع مذكرة تفاهم بين "التعاون الخليجي" و"التعاون الرقمي"

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم

الحجرف يؤكد أهمية تعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير مجالاته

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، ضرورة التنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الرقمي لما لها من أهمية في تعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير مجالاته، وذلك تأكيدًا لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون، وتنفيذًا لما ورد في إعلان العلا الصادر عن (قمة السلطان قابوس والشيخ صباح) والتي عقدت يوم الثلاثاء 5 يناير 2021 في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، معربًا عن تقديره الكبير  لمبادرة تأسيس منظمة التعاون الرقمي.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنظمة التعاون الرقمي، مع الأمين العام للمنظمة، ديمة اليحيى ،اليوم الأحد،  في مقر الأمانة العامة بالعاصمة السعودية الرياض.

ووفقًا لما أوردته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، في بيانٍ لها عبر موقعها الرسمي، ثمن الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف، ما تقوم به دول مجلس التعاون، من تبني التقنيات الناشئة والمتقدمة، وذلك استجابةً لمتطلبات المستقبل واستعدادًا لما سيفرضه من منافسة وتحديات تتطلب تكثيف الجهود والعمل بفكر استباقي في الدفع نحو التحول الرقمي والاستفادة من فرص النمو المستدام في كافة المجالات.

كما ثمن الأمن العام، عاليًا، جهود المملكة، في طرح مبادرة تأسيس منظمة التعاون الرقمي والتي عقدت اجتماعها الأول الاسبوع الماضي، متطلعًا لتعزيز التعاون مع المنظمة الوليدة لتكامل الجهود نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي وتحفيز الاقتصاد الرقمي.

وفي وقتٍ سابق، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، أن التحول الرقمي ليس خيارًا بل ضروره حتميه لمواكبة متطلبات المستقبل و تحدياته، مشددًا على أهمية التعاون الرقمي بين الدول وأهمية تعزيز هذا التعاون من أجل بيئة أفضل.

​وأوضح الحجرف، في كلمته خلال الاجتماع الأول لمنظمة التعاون الرقمي، أنه على الرغم من أنه سيتم تذكر عام 2020 باعتباره عام جائحة كورونا، إلا أنه يجب تذكر هذا العام أيضًا باعتباره عام التحول الرقمي، حيث شهد العالم حركة متسارعة نحو الرقمنة، مشددًا على أن العالم بعد 2020 سيكون مختلفًا تمامًا عن العالم قبله، على كافة الأصعدة.

مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون الخليجي
مجلس التعاون
مجلس التعاون
مذكرة تفاهم
مذكرة تفاهم