رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تم بهدف اختبار الشبكات والأجهزة الفنية

طلاب الثانوية عن الامتحان التجريبي: «السيستم كان كويس والحضور متوسط»

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلق أول امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي، صباح اليوم الأحد ، بنظام "التابلت" بهدف اختبار الشبكات والأجهزة الفنية والتقنية لعقد الامتحانات الإلكترونية النهائية خلال شهر يوليو القادم.

وانتهى طلاب الثانوية العامة منذ قليل من أول امتحان تجريبيي، والذي أدوا خلاله مادة اللغة العربية من 10 إلي 11 صباحًا ، واللغة الإنجليزية من 11. 30 إلي 12 ظهرًا، واللغة الثانية من 12. 30 ظهرًا إلي الواحدة ظهرًا.

ورصدت "الدستور" آراء الطلاب حول أول امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي، وقالت نورهان محمد، إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي بمدرسة الوراق الثانوية، إن الامتحان ليس له علاقة بالمنهج وهو مجرد امتحان تجريبي على "نظام التابلت"، و تابعت أن الحضور كان اختياريا ولكن المدرسة شددت على ضرورة الحضور لخوض التجربة والتدريب على "التابلت" وحل المشكلات التقنية قبل قدوم الامتحان الأساسي.
 - "السيستم كويس"


ومن جانبها أوضحت منار حسين، إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي أن "السيستم" كان بحالة جيدة، وذلك يرجع لقلة نسبة الحضور بين الطالبات فهذا نسبة غياب مرتفعة ولم يحضر الطلاب بشكل كامل.

وأكدت  منار ،على ضرورة الحضور من أجل التدريب على "السيستم" وحل المشكلات الفنية والتقنية الموجودة، لافتة إلى أن الطلاب كانوا هم من يقومون بتعقيم المقاعد بأنفسهم.

من جهتها أوضحت حبيبة محمود، إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي، أن الامتحان ليس له علاقة بالمنهج، مشيرة إلى أن "السيستم" كان يعمل مع معظم الطالبات، خاصة وأن ليس الجميع أجري الامتحان التجريبي.

 - حضور متوسط

واستكملت حبيبة حديثها أن الحضور كان متوسطا،  وحرص كافة الطالبات على ارتداء الكمامات الطبية واتخاذ مسافات اجتماعية آمنة، واستخدام أدوات التعقيم بشكل مستمر، مشيرة إلى أن الامتحان التجريبي ضروري خاصة وأنهم في مرحلة انتقالية وان الثانوية العامة لا تجريب فيها، قائلة "مينفعش يتجرب فينا احنا في أصعب مرحلة في حياتنا التعليمية."

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شددت على ضرورة تواجد الطلاب بشكل كامل بالمدارس ،  وأن الهدف من الامتحان ليست الأسئلة ولكن الجزء الفني والتقني والتأكد من أن التابليت بحالة جيدة.