رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

احذرها فى رمضان.. 6 أطعمة عند مزجها تسبب انتفاخ المعدة

انتفاخ المعدة
انتفاخ المعدة

يعد الهدف الأساسي من شهر رمضان هو ممارسة ضبط النفس، والتركيز على الروح بشكل أكبر، لكن الجلوس لتناول وجبة الإفطار التقليدية مع العائلة والأصدقاء هو أيضًا جزء رئيسي من تقاليد هذا الشهر، لكن هناك بعض الأطعمة التي تسبب انتفاخ في المعدة بعد مزجها مع اطعمة أخري، يجب عليك أن تبتعد عنها لصحة أفضل.

لقد حددنا أكثر مجموعات غذائية يمكن أن تسبب ضررًا أكبر للجهاز الهضمي بحسب موقع “arabianbusiness ”.

 الفاكهة بعد الأكل: 

 تهضم جميع السكريات البسيطة بسرعة في جسمك ، ولكن بمجرد مزجها بالبروتينات والدهون الثقيلة، فإنها ستبقى في المعدة لفترة طويلة من الزمن، وتتخمر وتتسبب في انتفاخ معدتك بشكل مؤلم عقب الإفطار في رمضان.

التمر والحليب:

من أشهر الأطعمة في الصيام عند الإفطار التمر باللبن، لكن إذا تم تناول المزيج بشكل غير صحيح، فقد يكون في الواقع المزيج شديد السمنة إذا كنت من محبي الإفطار بالتمر والحليب، فتأكد من نضج التمر واضف جوزة الطيب والهيل لتحفيز الهضم، مع ضرورة ألا يتم خلط المأكولات البحرية واللحوم في وجبة واحدة: 

وكقاعدة عامة، يحتاج جسمك فقط إلى بروتين مركز واحد لكل وجبة، ويمكن أن يسبب وجود أكثر من واحد مضاعفات في الجهاز الهضمي خاصة إذا تم إجراؤه على مدى فترة طويلة من الزمن.

 6 أطعمة عند مزجها تسبب انتفاخ المعدة 

 الجبن والمكسرات:

 من الأطعمة التي تم مزجها سيبقي معدتك مشغولة لمدة ثماني ساعات على الأقل، ما يؤدي بدوره إلى إرهاق وتهيج فوريين لمعدتك وحالتك المزاجية، وتعد المكسرات والفواكه دائمًا مزيجًا أفضل وتجنب الحصول على هذا الثنائي القوي في غضون ساعة من أي طعام آخر حتى يتمكن جسمك من الاستفادة من جميع العناصر الغذائية. 

آيس كريم الألبان:

 سيكون من الصعب هضم الكريمة والبيض والسكر اذا تم مزجها في أي حالة ، لكن تناولهم مثلجًا سيؤدي بالتأكيد إلى مشاكل ويعيق الدورة الدموية في الجهاز الهضمي، البديل الأفضل هو التفاح بالقرفة، بعد الأفطار .

 بيتزا بصلصة الطماطم: 

تعتبر الطماطم حامضية ولا ينصح بخلطها مع الكربوهيدرات النشوية، توصي نظرية الجمع بين الطعام بتجنب خلط الكربوهيدرات مع الأحماض، هذا يعني أيضًا أن المكرونة بالصلصة الحمراء ليست فكرة جيدة خاصة على معدة فارغة، تناول المكرونة مع البيستو والبيتزا مع الخضار المشوية أو حتى السمبوسة مع السبانخ بدلاً من ذلك.