رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الفارق بين العظمى والصغرى قد يصل 10 درجات

موجة شديدة الحرارة ورياح محملة بالأتربة.. تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، عن موجة حارة تضرب البلاد خلال ال 72 ساعة القادمة، حيث ترتفع فيها درجات الحرارة لمعدلات ملحوظة عن المعدلات الطبيعية، موضحًا الفارق في درجات الحرارة العظمى والصغرى كبير جدا وقد يصل ل 10 درجات مئوية.
 

- حالة الطقس الأحد


وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية إن حالة الطقس اليوم الأحد، سيسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء ومعتدل ليلاً، وتكون الفرص مهيأة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد بنسبة 30 % تقريبًا وعلي فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال على مناطق من غرب البلاد، وتوجد أتربة عالقة نهارًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء. 
وتكون درجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد القاهرة الكبرى تكون درجة الحرارة العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة مئوية، وعلي الوجه البحري تكون العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية، على السواحل الشمالية الغربية تكون درجة الحرارة 38 درجة مئوية للعظمي والصغرى 21 درجة مئوية.

 

- العظمى 14 يوم الاثنين 


وعن حالة الطقس غدًا الاثنين أوضح "شاهين" أنه سيسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء بينما يكون الطقس معتدل ليلاً علي كيفه الأنحاء أيضًا، ويكون هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتصل إلي حد العاصفة في على غرب البلاد وتكون هناك أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب البلاد.


وتكون درجات الحرارة المتوقعة يوم الإثنين على القاهرة الكبرى العظمي 41 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية ويكون هناك نشاط للرياح، وعلي الوجه البحري تكون درجة الحرارة العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية ويكون هناك نشاط الرياح، وعلي السواحل الشمالية الغربية تكون درجة الحرارة 40.


- فرص لأمطار خفيفة على سيناء الثلاثاء

و كشف "شاهين" عن استمرار الموجة الحارة حتى يوم الثلاثاء القادم مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد 30% على فترات متقطعة ونشاط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وأتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.