رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 1000 شركة

الصين تنظم معرض شنجهاي للسيارات 19 أبريل

الصين
الصين

أعلنت الصين اليوم الأحد، تنظيم الدورة الـ19 من المعرض الدولي لصناعة السيارات (معرض شنجهاي للسيارات 2021) خلال الفترة من 19 إلى 28 أبريل، لتكون الأولى بين نسخ أكبر معارض السيارات في العالم التي تقام بشكل طبيعي وسط جائحة فيروس كورونا الجديد هذا العام.


وذكرت اللجنة المنظمة –في بيان اليوم- أن 1000 شركة من جميع أنحاء العالم سجلت للمشاركة في معرض السيارات، الذي تصل مساحته الكلية إلى 360 ألف متر مربع وتضم 12 قاعة عرض داخلية، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص يومي 19 و20 أبريل لوسائل الإعلام، أما الفترة من 21 إلى 23 أبريل فستكون للمهنيين المعنيين بتلك الصناعة، وستخصص الأيام من 24 إلى 28 أبريل للجمهور.


وأضافت اللجنة المنظمة أنه سعيا للوقاية والسيطرة على وباء كوفيد-19 بشكل فعال، فستكون تذاكر دورة المعرض لهذا العام إلكترونية، ويتعين على الزوار الدخول إلى المعرض من خلال بطاقات هوية سارية وإظهار رمز الاستجابة السريعة الذي يمكنه عرض نتائج اختبار "كوفيد-19" للشخص وسجلات التطعيم والبيانات الخاصة بالسفر إلى مناطق متوسطة أو عالية الخطورة.


إصابات كورونا في الصين

 

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد، تسجيل البر الرئيسي 16 إصابة جديدة بكوفيد-19 في 17 أبريل  ارتفاعا من 15 إصابة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة، في بيان، إن كل الحالات الجديدة وافدة من الخارج وقالت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض تراجعت إلى 15 بعد أن كانت 19 حالة قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي 90499 حالة ، بينما ما زال عدد الوفيات كما هو عند 4636.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.