رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نجوم تترات مسلسلات رمضان يتحدثون لـ«الدستور»

نجوم تترات مسلسلات
نجوم تترات مسلسلات رمضان

يلعب «التتر» دورًا كبيرًا فى تلخيص قصة العمل الدرامى، والتعبير عن الحالة التى تتضمنها الأحداث، ما جعله عنصرًا مهمًا من عناصر المسلسلات الدرامية، خاصة فى موسم شهر رمضان، بل وصل الأمر إلى أن بعض «التترات» تحظى بجماهيرية أكبر من العمل المقدمة خلاله.

ويزخر الموسم الرمضانى الحالى بمجموعة مميزة من «التترات» التى لاقت صدى كبيرًا لدى الجمهور منذ أول أيام عرض الأعمال الرمضانية، سواء كانت أغانى يقدمها مطربون، أو اكتفت بالموسيقى فقط.

«الدستور» تحاور فى السطور التالية عددًا من المطربين الذين قدموا أغانى المقدمة والنهاية للأعمال الدرامية المعروضة فى الموسم الحالى. 

 

أحمد سعد: أغنية جديدة فى الحلقات المقبلة ومشاركة محمد منير «شرف»

عبّر الفنان أحمد سعد عن سعادته البالغة بأدائه أغانى مسلسل «الاختيار ٢»، من بطولة النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد مكى، معتبرًا أن المشاركة فى عمل درامى تسلط الضوء على البطولات الوطنية «شرف عظيم». 

وقال «سعد»: «فخور بانضمامى لفريق عمل مسلسل كبير بحجم (الاختيار)، خاصة أننى كنت مهتمًا بمشاهدة الجزء الأول الذى عُرض فى العام الماضى، وتمنيت وقتها الغناء للشهداء والأبطال».

وكشف عن تسجيله الأغنية الرئيسية للمسلسل فى أحد الاستديوهات منذ فترة قريبة، واضطراره إلى إعادتها أكثر من مرة لتخرج بهذا الشكل والإحساس العالى، بما يليق بقيمة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم فداءً لمصر، خاصة أنها تتحدث عن شخصيات حقيقية وليست من نسج الخيال، ما يجعلها حالة استثنائية لا مجرد أغنية عابرة.

وأضاف: «سجلت أغنية أخرى ستُذاع خلال الحلقات المقبلة من أحداث العمل، وستكون مفاجأة كبيرة للجمهور، وأتمنى أن يصل صداها لكل متابعى هذا العمل الوطنى».

وأشار إلى أن الكينج محمد منير يقدم هو الآخر خلال أحداث العمل، معقبًا بقوله: «فخور وسعيد جدًا بالمشاركة فى عمل وطنى إلى جوار الكينج محمد منير، فالعمل مع هذا الفنان الكبير حلم وشرف لأى فنان».

«الاختيار ٢» من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكى وإياد نصار وعدد كبير من النجوم، سيناريو وحوار هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

رضا البحراوى: فضلت التعاون مع محمد إمام على أعمال أخرى

تلقى نجم الغناء الشعبى رضا البحراوى ردود أفعال إيجابية كثيرة تجاه تتر مسلسل «النمر»، الذى يتعاون من خلاله للمرة الثانية مع الفنان محمد عادل إمام، بعد نجاح تجربتهما فى مسلسل «هوجن» خلال العام الماضى.

وقال «البحراوى» إن محمد إمام تواصل معه وطلب منه تكرار نجاح تجربتهما فى «هوجن»، عارضًا عليه غناء تتر مسلسله الجديد «النمر»، ثم تحدث معه عن قصة المسلسل لمساعدته فى اختيار معانى ومفردات الأغنية الجديدة بشكل يتلاءم مع الأحداث.

وأضاف: «اخترت فريق عمل الأغنية وبدأت فى تسجيلها قبل ٣ أشهر، وطوال هذه الفترة أجرينا أكثر من عملية تعديل وتغيير لضبط كلماتها وإيقاعها لتظهر بشكلها الحالى، بعد مشاورات مكثفة مع محمد عادل إمام»، مشيرًا إلى أنها من كلمات محمد عنتر وأحمد غريب، وتوزيع وألحان طه الحكيم.

وكشف عن تلقيه أكثر من عرض لأداء تترات مسلسلات أخرى، لكنه فضل أن يقدم تتر مسلسل «النمر»، مضيفًا: «هناك أغنية أخرى أؤديها، وستتم إذاعتها فى حفل زفاف ضمن حلقات المسلسل».

«النمر» من بطولة محمد عادل إمام ومحمد رياض ونرمين الفقى، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

إبراهيم الحكمى: محظوظ بياسمين عبدالعزيز والعوضى

وصف إبراهيم الحكمى نفسه بـ«المحظوظ»، لتقديمه تتر مسلسل «اللى مالوش كبير»، من بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى، فى ظل وجود عدد كبير من النجوم الذين لهم شعبية كبيرة فى هذا العمل الدرامى.

وقال «الحكمى» إن أكثر ما أسعده هذا العام هو مشاركة الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، واصفًا إياه بالشخص الحساس الذى يستطيع الوصول إلى القلوب بسهولة من خلال معانى أغانيه، وكذلك الملحن الكبير وليد سعد، معتبرًا أن فريق العمل أخرج الأغنية بشكل جيد استطاع من خلاله الوصول للجمهور بسهولة وتحقيق ردود أفعال إيجابية للغاية.

ورأى أن قاعدة جمهوره فى مصر تكبر بمرور الوقت، معبرًا عن سعادته الكبيرة بذلك، لأن الجمهور المصرى يمكنه أن يمنح الفنان تأشيرة النجاح طالما نجح فى الوصول إلى قلبه.

وعبّر عن اعتزازه بكل الأبطال المشاركين فى العمل، الذين أعطوه الفرصة للوصول إلى هذا النجاح، خاصة النجمة ياسمين عبدالعزيز، التى وصفها بأنها ممثلة ناجحة جدًا ولديها جماهيرية كبيرة، لذا يحب أعمالها الهادفة والمميزة ويتابعها بشكل دائم.

«اللى مالوش كبير» بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى وخالد الصاوى، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكرى.

رامى جمال: تجربتى الأولى و«سينرجى» أكبر حافز

عبّر الفنان رامى جمال عن سعادته بغناء التتر الخاص بمسلسل «بين السما والأرض»، خاصة أنها التجربة الأولى له فى هذا المجال، كاشفًا عن أن أكثر ما حفزه على تقديم التتر هو التعاون مع الملحن أحمد العدل والمخرج محمد العدل، وشركة «سينرجى» للإنتاج الفنى.

وقال «جمال» إن وجود منتج مميز وقوى مثل شركة «سينرجى»، بقيادة تامر مرسى، مثّل له الحافز الأكبر لتقديم الأغنية، وأسهم فى وصولها للجمهور بشكل مميز، مشيرًا إلى أنها من كلمات نورالدين محمد، وتوزيع إلهامى دهيمة وأحمد حسام، وسُجلت منذ فترة قريبة.

«بين السما والأرض» بطولة هانى سلامة ودرة ويسرا اللوزى ومحمد ثروت، تأليف إسلام حافظ، وإخراج ماندو العدل. 

المخرج أحمد علاء: مدحت صالح اعتبر تعاونه «شرفًا عظيمًا»

كشف أحمد علاء الديب، مخرج مسلسل «هجمة مرتدة»، عن أن اختيار الفنان الكبير مدحت صالح لغناء تتر العمل جاء بعد مناقشة الأحداث مع الشاعر أيمن بهجت قمر، الذى نجح فى تلخيص الخطوط الدرامية للعمل من خلال كلمات الأغنية، ووجد الجميع أن المطرب الكبير هو خير من يقدمها.

وقال «الديب» إن مدحت صالح عبّر عن سعادته الشديدة بغناء التتر، واعتبره «شرفًا عظيمًا»، خاصة أنه يتناول قصصًا حقيقية من ملفات المخابرات المصرية، مضيفًا: «الأغنية لاقت نجاحًا كبيرًا للغاية بعد طرحها مع أول أيام عرض المسلسل». 

وأشار إلى أن الأغنية من ألحان وليد سعد، وتوزيع إلهامى دهيمة وأحمد حسام، وتعبر عن الحالة الوطنية التى يعبر عنها المسلسل، الذى يخوض بطولته كل من: أحمد عز وهند صبرى وهشام سليم ونضال الشافعى، ومن تأليف باهر دويدار. 

مسلم:  الأغنية حققت نجاحًا كبيرًا بعد طرحها بساعات

جاء اختيار صناع مسلسل «موسى» للمطرب الشاب مسلم، لأداء تتر المسلسل الذى يخوض بطولته النجم محمد رمضان، بعد سماعهم إياه فى العديد من الأغانى التى قدمها، واعتبارهم أن صوته وطريقة أدائه هما الأنسب للأغنية.

وقال «مسلم»: «الأغنية حققت نجاحًا كبيرًا بعد طرحها بساعات قليلة، وسعدت جدًا لوصولها إلى الجمهور بهذه الطريقة خلال هذا الوقت القصير للغاية، وأتمنى تكرار التجربة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، من خلال عمل فنى مميز مثل (موسى)، ومن بطولة فنان له شعبية كبيرة وأعماله تحقق نجاحات ساحقة مثل محمد رمضان».

«موسى» من بطولة محمد رمضان وسمية الخشاب وعبير صبرى وسيد رجب ومنذر رياحنة، تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة. 

تامر حسنى: تصدرنا «التريند».. وأقدم ٧ «رباعيات» خلال الأحداث

قال الفنان تامر حسنى إنه سعيد جدًا بغناء تتر مسلسل «نسل الأغراب»، بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، مرجعًا موافقته على تقديم التتر إلى طبيعة الأغنية المختلفة، وتميز المسلسل ككل. 

وأضاف «حسنى» أن الأغنية التى تبدأ كلماتها بـ«مِن صلب بعض على الورق.. وفروعنا من طريقين» حققت ردود أفعال إيجابية، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر وخارجها، واحتلت مراكز مميزة فى كبرى المنصات الغنائية، معتبرًا أن الغناء باللهجة الصعيدية أسهم فى نجاحها بشكل كبير.

وكشف عن أن الأغنية من كلمات سارة سعيد وألحان هيثم نبيل وتوزيع موسيقى وميكس فهد، مشيرًا إلى أنه سيقدم ٧ «رباعيات» داخل أحداث العمل، تعتمد فى أغلبها على الناى الصعيدى. 

«نسل الأغراب» من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومى عمر، وفكرة وإخراج محمد سامى.