الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط لحوم غير صالحة وذبح خارج المجازر الحكومية في الغربية

حملة تموينية بالغربية
حملة تموينية بالغربية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالغربية، اليوم السبت، حملة على محال الجزارة بطنطا، ضمت الحملة كلًا محمد شعبان مدير عام إدارة تموين مركز طنطا، وعادل رمزي وصالح شربيني، والدكتور سيد تلاوي من الطب البيطرى.

 

وأكد الدكتور حاتم كمال أنور، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن الحملات على محال اللحوم والدواجن والأسماك مستمرة بالتعاون مع مديرية التموين بقيادة المهندس محمد أبو هاشم، ومع مباحث التموين لضبط المخالفات وضبط السوق ومنع الغش التجاري خاصة فى المجال الغذائي، وذلك تنفيذًا لقرارات القيادة السياسية فى الحفاظ على صحة المواطنين ومنع وصل أى أغذية فاسدة أو غير صالحة إليهم.

 

وكان المهندس محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، قد تلقى بيانً بنتائج الحملة التى أسفرت عن تحرير عدد 11 محضرًا منها 7 محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، وتم ضبط كمية من اللحوم 68 كجم يشتبه في عدم صلاحيتها وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر جنح مركز طنطا.

 

كما تم تحرير 4 محاضر عدم إعلان عن أسعار، وغلق لبدالين أثناء مواعيد العمل الرسمية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفى سياق منفصل، أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أنه تم تحرير 4046 محضرا للأفراد و147 محضرًا لمنشآت لعدم ارتداء الكمامة، إلى جانب فض 1310 أسواق، و518 فرحًا ومأتمًا وتشميع وغلق 876 مركزًا للدروس الخصوصية، منذ منتصف يناير الماضى وحتى اليوم السبت، على مستوى مراكز ومدن المحافظة.
 

وأشار المحافظ أن هذا يأتى استمراراً لتطبيق إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وجهود الوحدات المحلية في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المنشآت العامة والأماكن المغلقة، وذلك انطلاقاً من حرص المحافظة على نشر الوعي الصحي الوقائي بين المواطنين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية، خوفاً على صحتهم وسلامة عائلاتهم وليس خوفاً من الغرامة.