رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نقل النواب تدعم وزارة النقل لتوطين صناعة المونوريل والقطار الكهريائي في مصر

علاء عابد
علاء عابد

أعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده التام لسياسة وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير وزير النقل لتوطين صناعة وسائل المواصلات في مصر، من خلال إنشاء مصنع بمنطقة شرق بورسعيد لصناعات النقل، مؤكداً ان ذلك الأمر يتمشى مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين مختلف الصناعات داخل مصر.

 

 وقال " عابد " فى بيان له اصدره اليوم إنه يجب على حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اعطاء هذا الملف اولوية قصوى، معلناً أهمية اتجاه وزارة النقل لتصنيع قطارات المونوريل والقطار الكهريائي والوحدات المتحرك في مصر بمكون محلي يزيد عن 25% لأن ذلك الأمر يعمل على توفير العملة الحرة والخبرة الجديدة وكوادر تقود صناعة النقل في مصر .

 

وأكد النائب علاء عابد ان توطين صناعات النقل فى مصر يمكن ان يحول مصر الى مركز اقليمى كبير داخل المنطقتين العربية والافريقية وهو مايجعل من مصر واحدة من اهم الدول على منطقة الشرق الاوسط وافريقيا المؤهلة لتصدير هذه المنتجات لمختلف دول العالم بصفة عامة والأسواق العربية والافريقية بصفة خاصة،  معرباً عن ثقته التامة فى ان وزارة النقل لديها الكوادر البشرية القادرة على الدخول وتحقيق النجاح فى عالم توطين صناعات النقل داخل مصر.

وكان كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن وزارة النقل تسعى لتوطين صناعة وسائل المواصلات في مصر، من خلال إنشاء مصنع بمنطقة شرق بورسعيد لصناعات النقل. 

وقال "والي" في تصريحاته : إن الوزارة تسعى لتصنيع قطارات المونوريل والقطار الكهريائي والوحدات المتحرك في مصر بمكون محلي يزيد عن 25%، من أجل توفير العملة الحرة والخبرة الجديدة، وكوادر تقود صناعة النقل في مصر. 

وأوضح الدكتور عصام والي أن الهيئة القومية للأنفاق تمتلك قدرات هائلة في العامل البشري تجعلها قادرة على التحدي والمنافسة، جنبًا إلى جنب مع البعثات الخارجية التي ترسلها إلى الدول الرائدة في صناعات النقل ووسائل المواصلات من أجل استنباط الخبرات وإعادة توظيفها في مصر. 

وذكر رئيس هيئة الأنفاق أن كل هذه المؤهلات تساعد مصر ممثلة في وزارة النقل وشركائها في توطين صناعة النقل في مصر.