رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نسوا الجثة في الثلاجة.. النيابة تستمع لأقول مدير مستشفى السلام ببورسعيد

جثة
جثة

 

◄ النيابة العامة تستمع لأقول مدير مستشفي السلام في واقعة "وضع جثمان بالثلاجة يومين"

 

استدعى مدير نيابة الشرق بمحافظة بورسعيد مصطفي تركية ، اليوم السبت، الدكتور حسن الاسناوي مدير مستشفي السلام ببورسعيد،  لسؤاله في واقعة، حفظ جثمان متوفية بالثلاجة بالرغم من قيام أسرتها بالسؤال عليها كل يوم وابلاغهم أنها بخير، وذلك بعدما فوجئ الأهالي بأن السيدة متوفية قبل يومين، ومحفوظة في الثلاجة للبحث عن أسرتها.

 

◄ “انا كنت في أجازة..”

 

قال "مدير المستشفي" في تحقيقات النيابة العامة "أنا كنت في إجازة"، محملاً المسئولية لمدير الرعاية، باعتباره المسئول عن إدارة المستشفي في هذا اليوم.

 

كان "أحمد همام" نجل السيدة المتوفية قد تقدم ببلاغ لمدير نيابة الشرق، يتهم فيه هيئة الرعاية، وحسن الإسناوي مدير المستشفي، وأحمد الحسيني مدير الرعاية، بالإهمال في حالة والدته التي تم إيداعها يومين بالمشرحة،  بالرغم من تأكيد الإدارة له أنها بخير وتخضع للتنفس الصناعي.

 

أكد أحمد همام في تصريحات خاصة لـ الدستور: "أنا مش قادر أفهم ازاي حالة تموت وهما ولا عارفين مين الحالة وتترمي في المشرحة واحنا نسأل عليها بالاسم يقولوا تمام وكويسة، دا إهمال وفساد".

 

هذا ولم يصدر أي بيانات رسمية من هيئة الرعاية الصحية بالواقعة، ولم يتم إتخاذ أي قرارات في هذا الشأن، وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

 

◄ غضب وتضامن

 

هذا وقد أعرب عدد كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي فيس بوك عن استيائهم من الواقعه خصوصا أن المتوفاة والدة محامي في مجلس إدارة نقابة المحامين ببورسعيد، عن مقعد الشباب تحت السن وله شعبية في الشارع البورسعيدي مما جعل عدد كبير أيضا من المحامين يتضامنون معاه في تلك الواقعه التي وصفها الجميع بالتخاذل والاهمال في حرمه المتوفيين وإهدار لحقوقهم الإنسانية.