رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة: مئات التايلانديين يحتشدون باستاد بانكوك لإجراء اختبار كوفيد-19

اختبار كورونا
اختبار كورونا

ذكرت صحيفة (بانكوك بوست) التايلاندية اليوم /السبت/ أن مئات المواطنين انتظروا داخل استاد بانكوك لإجراء اختبارات "كوفيد-19"، حيث قفز معدل الإصابات لليوم الرابع على التوالي لأكثر من ألف حالة جديدة.


وأوضحت الصحيفة - عبر موقعها الإلكتروني - أنه خلال الأيام الـ10 الماضية، قفز إجمالي عدد الإصابات على المستوى الوطني من 29 ألفا و900 حالة إلى أكثر من 40 ألفا و 500، وهي الزيادة الحادة على الأرجح بسبب نوع شديد العدوى من الفيروس وُجد في بريطانيا.


وقال المتحدث باسم فريق عمل كوفيد -19 في تايلاند تاويسين فيسانويوثين "إنه جرى اكتشاف ما يقرب من 10 آلاف حالة جديدة خلال هذا الأسبوع"، مضيفا أن قرابة 12 ألف مريض ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بما في ذلك المواقع الميدانية المؤقتة.

 

ذكرت السلطات الصحية في تايلاند، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 1547 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية، أن عدد الحالات انخفض بصورة طفيفة عن حصيلة أمس الجمعة والتي بلغت 1582 حالة، ومن بين الإصابات التي تم تسجيلها في تايلاند والتي بلغت 40 ألفا و585 شخصا، تعافى منهم 28 ألفا و570 شخصا، منهم 90 حالة خرجت من المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، وظل 11 ألفا و916 آخرون في المستشفيات، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 99 حالة، وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وسبق أن أعلنت تايلاند أولى حالاتها المحلية من سلالة فيروس كورونا التي اكتشفت أول مرة في المملكة المتحدة، ما يزيد احتمالات أن تواجه موجة جديدة من الجائحة.

 

وعثر على السلالة في عينات دم 24 شخصا في بؤرة جديدة من الحالات تضمنت زوار ملاه ليلية في العاصمة بانكوك، وفقا للطبيب يونغ بوورافان، عالم فيروسات في كلية الطب في جامعة تشولالونغكورن، في بانكوك.

 

ووصف يونغ، متحدثا في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة، السلالة بأنها 1.7 مرة أكثر عدوى من الفيروس الأصلي، ومازال هو الأكثر شيوعا في تايلاند، ووجدت السلالة في تايلاند لأول مرة في يناير في أربعة من أفراد أسرة قادمة من بريطانيا وخضعوا للعزل الصحي.

 

وتضاف البؤرة الجديدة من ملاه ليلية إلى بؤرة سجن في منطقة ناراتيوات جنوب البلاد.

 

وأمر مسؤولو مدينة بانكوك يوم الاثنين، بإغلاق لأسبوعين لنحو مائتي حانة وناد ليلي في ثلاث مناطق مرتبطة بالحالات الجديدة.