رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعليم بورسعيد»: جاهزون للاختبار التقني لطلاب شهادة الثانوية العامة

نبوي باهي
نبوي باهي

أكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على أن الإختبار التقنى سوف يعقد لطلاب الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢١ بكل مدارس المحافظة فى أيام  ١٨ و ٢١ و ٢٢ أبريل الجارى من الساعة ١٠:٣٠ صباحاً وحتى ١:٠٠ ظهراً.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن هذا الإختبار التقنى يهدف لقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية وقياس تغطية شبكة الجيل الرابع للمحمول وتحديث منظومة التابلت المدرسى والوقوف على مدى إستعداد المدارس لإجراء الإختبار.

 

وطالب وكيل الوزارة طلاب الثانوية العامة بالمشاركة فى أداء التجربة الإلكترونية مشيرا إلى أن الإختبار سيكون بالتابلت داخل اللجان المدرسية بمثابة تجربة للأجهزة والشبكات وكلمات المرور التي يستخدمها الطلاب وأنه يجب المشاركة الإيجابية حتى تستطيع الوزارة تقييم التجربة بشكل كامل ودقيق.

 

وشدد باهى على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورنا المستجد داخل اللجان وضرورة التباعد الإحترازى بين الطلاب و ارتداء الكمامات وتعقيم وتطهير اللجان الإمتحانية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدارس.

 

وكان قد أكد  نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة الحالية لعدد 12 مدرسة حكومية بمحافظة بورسعيد حيث بلغت نسبة التنفيذ ما يقرب من 90% مشيرا إلى أنه جار إعداد المستخلصات الختامية لكافة أعمال الصيانة بالمدارس.

 

ولفت باهى إلى أن أعمال الصيانة الشاملة المشار إليها بالمدارس الحكومية قد شملت ١١ مدرسة للتعليم العام بالإضافة إلى مدرسة واحدة للتعليم الفنى وذلك فى ضوء التعاون المثمر والبناء بين تعليم بورسعيد والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

 

وقال د. أنه يتم حاليا أعادة تأهيل لمبنى بمدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ٢ وكذلك تأهيل للمبنى القديم بمدرسة بورسعيد الثانوية الزراعية لإنشاء مدرسة ريادة التكنولوجية الحديثة بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم دراسة الإحتياج التربوى لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا الحديثة باللغة الأجنبية الأولى وكذلك مناقشة مستجدات الوضع الراهن بعد إستقطاع جزء من المدرسة الميكانيكية الثانوية الصناعية ووضع حلول مشتركة لأقامة المدرسة الفنية المتطورة الجديدة.