رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بـ«صحة النواب» يناشد المواطنين سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

النائب عبد الله احمد
النائب عبد الله احمد

ناشد النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، المواطنين سرعة تسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك جهود كبيرة من قبل وزارة الصحة بشأن عملية توفير اللقاح وفقا للضرورة وطبيعة كل شخص من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهذا يعكس اهتمام الدولة بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الوزارة حريصة على منح اللقاح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهناك استجابة سريعة لضمان ذلك، فهناك بعض الحالات التى يتم معاودة الاتصال بهم بعد تسجيلهم بـ24 ساعة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وهذا يؤكد أن العمل يسير وفقا لمنظومة الكترونية دقيقة الهدف منها منح الفئات المستحقة للحفاظ على صحتهم.

وطالب عضو لجنة الصحة، جموع المواطنين بمختلف شرائحهم العمرية سرعة التسجيل وان ينتظر كل شخص دوره، لافتا إلى أن الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التى تحصل على اللقاح، وهناك شحنات بشكل يومى تصل من اللقاح يتم توزيعها بشكل عادل على المواطنين جميعهم.

وأشار عضو لجنة الصحة، إلى أن الجهود المبذولة بشأن تصنيع اللقاح المصرى بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية خاصة بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء من خلال مصنع 60 فى فاكسيرا بطاقة 20 مليون جرعة فى العام، كما سيتم عمل خط إنتاج جديد يستطيع توفيع 60 مليون جرعة من لقاح كورونا لمصر ولإفريقيا فى العام، وهذا بدوره سيحقق الاكتفاء الذاتى.

الصحة: تسجيل 1.2 مليون مواطن حتى الآن لحجز لقاح كورونا 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 1.2 مليون مواطن على موقع تسجيل وحجز لقاح كورونا منذ انطلاق الموقع وحتى الآن مشيرة إلى أن الموقع أصبح أكثر تفاعلا ويقوم بتوزيع المسجلين على أكثر من 350 مركزا بالجمهورية مؤكدة أن جميع المراكز مميكنة ومربوطة بالموقع الرئيسى.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن معدلات التسجيل اليومية على موقع حجز لقاح كورونا بلغت من 20 إلى 55 ألف مواطن يوميا فوق سن 18عاما، مضيفة أن عدد الذين تم تطعيمهم حاليا بلغ 240 ألف مواطن وجميعهم بحالة صحية، جيدة ولم يتم رصد أي آثار جانبية أو عكسية للقاح سواء كان استرازينكا أو سينوفارم الصيني.