رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تجديد حبس عصابة الاتجار فى المخدرات بعين شمس

حشيش
حشيش

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح عين شمس، حبس 4 مسجلين خطر لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة ١٥ يومًا على ذمة التحقيق.

كانت النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي.

البداية عندما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من القضاء على بؤرة إجرامية لتجارة الترامادول بعين شمس.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن القاهرة، نشاط (إحدى البؤر الإجرامية) للتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بدائرة قسم شرطة عين شمس.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 4 أشخاص، لهم معلومات جنائية وجميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة عين شمس؛ حال تواجدهم بدائرة القسم وبحوزتهم (كمية من الأقراص المخدرة والمؤثرة – مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة).

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

وجاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

وفي سياق منفصل واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى والأمن العام) ومختلف مديريات الأمن، جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط كمية من مخدرى الهيروين والآيس و2 ميزان حساس ومبلغ مالى و3 هواتف محمول مع شخصين، «لأحدهما معلومات جنائية».

كما تم ضبط 10 طرب لمخدر الحشيش وسلاح أبيض ومبلغ مالى وهاتفى محمول مع شخصين «لأحدهما معلومات جنائية»، كما تم ضبط كمية من مخدر الحشيش وعدد من الأقراص المؤثرة وهاتف محمول ومبلغ مالى مع أحد الأشخاص «له معلومات جنائية».

وفي أسيوط، تم ضبط كمية من مخدر الحشيش وهاتف محمول ومبلغ مالى مع شخصين «لأحدهما معلومات جنائية»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.