رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة.. فلسطين تشارك فى برنامج «بيت الكل» على التلفزيون المصرى

برنامج بيت الكل
برنامج بيت الكل

لأول مرة، تشارك فلسطين في تجربة هي الأولى من نوعها، إذ انطلقت أولى حلقات برنامج "بيت للكل" المذاع عبر التلفزيون المصري، تضم مذيعين من 4 دول عربية، بما فيها فلسطين.

ومن المقرر أن يجمع "بيت الكل" والذي يعد أكبر برنامج تلفزيوني عربي مشترك، حيث يشارك فيه تلفزيونات كلا من مصر، فسطين، الأردن، والعراق، ويستعرض العادات والتقاليد خاصة مع دخول شهر رمضان، بالإضافة إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا.

 ويعتبر البرنامج إطلالة أسبوعية لإنعاش الذاكرة الوطنية وإعادة الاعتبار العربي، وفقا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

وفي مقدمة الحلقة من "بيت الكل" قالت الإعلامية المصرية شافكي المنيري "سلام من وطني الممتد منذ الأزل وحتى اخر المدى هنا القاهرة الساحرة العاطرة".

وقالت المذيعة الفلسطينية ضحى الشامي، "هنا خط الأولون ملامح الحضارات الأولى من مصر أم الدنيا والجمال، هنا بغداد دار السلام والتراتيل".

وقال الإعلامي الأردني حازم رحاحلة "هنا القدس بوابة الأرض إلى السماء من هنا مر الكثر من الغزاة هم تلاشو وبقيت القدس".

يذكر أن البرنامج استضاف أمس الجمعة، والذى يذاع على الفضائية المصرية، في أولى حلقاته الفنان أحمد عز.

وقال عز، إن هناك عددا من البطولات العربية وسجل كل الوطن العربي مليء بالشخصيات التي تحتاج إلى تجسيد حياتها في أعمال فنية.

وأوضح عز أن الانتصار في الوقت الحالي ليس انتصارا عسكريا فقط؛ بل أصبح انتصارا فنيا وثقافيا، لما له من تأثير كبير في الشعوب.

يشترك في تقديم البرنامج نخبة كبيرة متميزة من مقدمي البرامج من الدول الأربع المشاركة في البرنامج الذي يبث عبر القنوات الرئيسية بهذه الدول، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم بث برنامج "بيت للكل" مساء الجمعة من كل أسبوع وفي توقيت واحد.

وخلال البرومو الخاص بالبرنامج ظهر صور لـلأقصى وأخرى للأهرامات، والكنائس ،والمساجد، وعدد من المعابد، والآثار التاريخية.

ويعتبر برنامج "بيت الكل" من أكبر البرامج التلفزيونية العربية، حيث يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا.