رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بينهما لاجوس، أكرا، تونس، الدوحه، مدريد،لندن تعرف علي رحلات مصر للطيران اليوم

«مصر للطيران» تسير 57 رحلة جوية بمطار القاهرة

مصر للطيران
مصر للطيران

تسير مصر للطيران، اليوم السبت، 57 رحلة جوية بمعدل 34 رحلة خارجية و11 رحلة داخلية وثلاث رحلات شحن بمطار القاهرة الجوي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وتشمل الرحلات الدولية رحلة إلى كل من بيروت، بغداد، لاجوس، أكرا، تونس، الدوحة، مدريد، لندن، نيويورك، باريس، دبي، إسطنبول، جنيف، أمستردام، فرانكفورت، بروكسل، كوبنهاجن، فيينا، ميونيخ، ميلانو، البحرين، عمان، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، الخرطوم، برلين، أبوظبي، موسكو، و11 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و3 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 5133 راكبًا.

وتلتزم مصر للطيران بقرار الحكومة المصرية الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

كما يمكن للقادمين مباشرة من الخارج إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارافي حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

ويشمل القرار التي اتخذتة الحكومة كلا من  المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند- أمريكا الشماليةوالجنوبية- كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، خاصة في أماكن الكاونترات والجوازات وأماكن التفتيش الأولى.