رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إياتا»: اتفاقية جديدة لدمج اختبار كورونا في جواز السفر

صورة ارشيفيةً
صورة ارشيفيةً

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) عن اتفاقية مع "Eurofins" لدمج شبكة اختبار كورونا في جواز سفر "IATA. Eurofins"، وهي شركة رائدة في الاختبارات التحليلية الحيوية مع 800 مختبر في 50 دولة، كجزء من الشراكة.

وأكد الاتحاد في بيان، أنه سيتم توفير محفظة (COVID-19) المخصصة لـEurofins والتي تشمل أنواع اختبار متعددة ومئات منمحطات أخذ عينات على مستوى العالم من خلال "IATA Travel Pass"، فيما يعتبر اختبار الفيروس التاجي مطلوب لمعظم السفر الدولي، على أن توفر مختبرات “Eurofins” نتائج اختبار آمنة وموثوقة للمسافرين الذين يستخدمون التطبيق، ويتم فحص هذه النتيجة بمقارنتها مع سجل “IATA Travel Pass” لمتطلبات الدخول الوطنية للحصول على حالة "OK to Travel"، من خلال التطبيق يمكن للمسافرين مشاركة حالتهم وشهادات الاختبار الرقمي مع السلطات وشركات الطيران لتسهيل السفر.  

ومن المتوقع أن تبدأ تجارب IATA Travel Pass التي تضم شبكة Eurofins العالمية بشركات الطيران عبر مناطق متعددة في الأسابيع المقبلة.

وأكد "إياتا" أن الاختبار الذي تم التحقق منه هو الحل الفوري لمنح الحكومات الثقة لفتح حدودها أمام المسافرين، وتهدف IATA Travel Pass إلى جعل الأمر بسيطًا قدر الإمكان للمسافرين لتحديد مواقع المعامل المعتمدة والحصول على نتائج الاختبارات التي تطلبها الحكوماتبشكل آمن.

ويعد الاختبار السريع والآمن وعالي الجودة عنصرًا حاسمًا في مكافحة الوباء وتمكين العودة إلى السفر الطبيعي.

وأشار البيان الذي أصدرة  الاتحاد اليوم إلى أن الشراكة هدفها دعم جواز سفر IATA، لتوفير المعيار الذهبي للاختبار لضمان أن يتمكن الناس من السفر بأمان وثقة.

وأكد جيل مارتن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "Eurofins": "يمكننا أن نوفر بجانب  IATA Travel Pass البنيةالتحتية اللازمة لإدارة ومشاركة والتحقق من بيانات الاختبار المطابقة لهويات المسافر بشكل آمن وفقًا لمتطلبات مراقبة الحدود، سيساعدالمسافرين على إدارة هذه العمليات الجديدة بدءًا من فهم متطلبات السفر ومساعدتهم على تحديد المعامل مثل Eurofins المعتمدة لإجراءالاختبار".