رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصطفى حسان" مديرًا للخدمات الطبية في التأمين الصحي بالغربية

تجديد تكليف مصطفى حسان مديرًا للخدمات الطبية في التأمين الصحي بالغربية

الدكتور رائف يوسف
الدكتور رائف يوسف ومحرر الدستور

قرر الدكتور رائف يوسف مدير عام فرع التأمين الصحى بالغربية، بتجديد تكليف الدكتور مصطفى حسان، بالدرجة الأولى بالمجموعة النوعية لوظائف طب الأسنان، للعمل رئيسا لقسم الخدمات الطبية بالفرع.

وتضمن قرار مدير فرع التأمين الصحى بالغربية، تكليف "حسان" لمدة عام من تاريخ القرار، على أن يعاد العرض بالتقييم بعد المدة المقررة، لبحث إمكانية التجديد مرة أخرى أو من عدمه.

 

وكان الدكتور رائف يوسف، مدير التأمين الصحي بالغربية، قد إفتتح عددًا من المراكز والخدمات الجديدة، منها مركز للكلى الصناعى، وآخر للعلاج الطبيعى، ومركز للتخاطب، ومركز لخدمة العملاء، بعدد من المنشأت التابع لفرع التأمين بمدن المحافظة.

وقام مدير فرع التأمين الصحي بالغربية، بافتتاح مركز التخاطب والتقييم النفسي بمستشفى مبرة طنطا، ومركز الكلى الصناعي وخدمة العملاء ومركز العلاج الطبيعي وصيدلية بعيادة سمنود الشاملة، والتي تساهم في تسهيل تقديم الخدمة للمنتفعين.

كما افتتح وحدة الأطفال بقسم العلاج الطبيعي بعيادة بن سيناب ووحدة الأطفال بقسم العلاج الطبيعي بعيادة بن سينا بالمحلة، والذى يحتوي أيضا على الأجهزة والعديد من الأجهزة المتخصصة والمتطورة في العلاج الطبيعي للأطفال وتقديم الخدمة لمنتفعي التأمين الصحي.

 

وأكد يوسف، في حديث خاص لـ"الدستور": أن التأمين الصحي بالغربية يُعالج 60%؜ من سكان الغربية، أي ما يعادل 3 ملايين نسمة، من مختلف أطياف المجتمع ما بين موظفين وطلبة وقوى عاملة وأرامل ومرأة معيلة، من خلال 23 عيادة، موزعة على 8 مراكز هم إجمالي مراكز المحافظة، منهم 10 عيادات شاملة للطلبة الصغار، أما الكبار يتعاملون مع 13 عيادة شاملة، موزعين بحيث يتواجد في كل مركز عيادة شاملة للكبار بالإضافة إلى وحدة للصغار، فيما عدا المحلة بها 3 عيادات للكبار لأنها أكثر المدن بعد طنطا من حيث عدد السكان، وكذلك 3 مستشفيات مبرة المحلة ومبرة طنطا للأم والطفل، والمجمع الطبي التخصصي أحد أفضل المستشفيات في مصر ومن ضمن الـ13 مستشفى المصنفين كمستشفيات نموذجية على مستوى مصر.

وتابع: "كما أننا متعاقدين مع جميع المستشفيات العامة، وندفع تكاليف علاج كل المنتفعين من التأمين الصحي حال تلقيهم العلاج في هذه المستشفيات، كما أننا نحول بعض الحالات لبعض المستشفيات الأخرى المتخصصة، ونتحمل التكاليف ضمن منظومة التأمين الصحي، وفي حالات الطوارئ نسمح لجميع المنتفعين بالعلاج في أي مستشفى قريب منه ونتحمل التكاليف أيضًا".